in

بلدية سبها: أكثر من 1950 شخص تضرروا جراء الأمطار الغريرة

أكد المجلس البلدي سبها تسجيل 1952 حالة متضررة جراء غزارة مياه الأمطار، مشيرًا إلى أن 39% من إجمالي الأضرار تتمثل في المساكن.

المجلس في بيان له أوضح أن 28% من إجمالي الأضرار تتمثل في المساكن الآيلة للسقوط، و33% من إجمالي الأضرار تتمثل في تلف الممتلكات.

وفي سياق متصل أشار المجلس إلى أن بعض مخاتير المحلات لم يرسلو بيناتهم بعد، متوقعا ارتفاع عدد الأضرار بعد اكتمال كل قوائم مخاتير المحلات.

وأضافت البلدية أن جهود شركة الكهرباء مستمرة في إعادة التيار لبعض الأحياء، ولكنها تواجه تحديات ومن بينها غمر المياه وحرق بعض المحولات .

وأضاف المجلس البلدي أن فرق الإصحاح البيئي بدأت في تحليل المياه والمناطق التي اختلطت بها مياه الصرف الصحي بمياه الأمطار في الأحياء التي انحسرت فيها المياه، وستباشر أعمال التحليل والرش في بقية الأحياء فور الانتهاء من أعمال الإغاثة والشفط .

وأكد المجلس وصول سيارات الشفط لمحلة “القاهرة – الطيوري” وباشرت أعمال شفط المياه القريبة من المحولات الكهربائية وبعض المنازل شديدة الضرر، لافتا إلى أن فرق الطوارئ استلمت قوائم المحتاجين للمساعدات بعد معاينتها من قبل فرق الشؤون الاجتماعية وستباشر في تقديم المساعدات لكل المستحقين بالتنسيق مع مخاتير المحلات.

وذكر المجلس إن عميد البلدية قام بتكليف إدارة التخطيط الحضري والمشروعات لأعداد خطة متكاملة للأحياء العشوائية وإحالتها إلى اللجنة الرئيسية والجهات المختصة.

كُتب بواسطة ليلى أحمد

عقيلة : الدولار في طريقه لتجاوز الـ10 دنانير مالم تحل أزمة المصرف المركزي

مازن رجوبه: قرار إلغاء الهبوط وتصعيد فرق الدرجة الأولى خطوة مثيرة للجدل