in

صندوق التنمية ينفي إبرام أي صفقات مع روسيا والصين

نفى المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر، إبرام صفقات مع روسيا والصين في عملية إعادة الإعمار، مشيرا إلى انفتاح الصندوق على كل البلدان للاستفادة من الخبرات الدولية.

ولفت حفتر، خلال مقابلتة مع قناة الحرة الأمريكية، إلى وجود تنسيق عال المستوى مع تركيا للتعاون بين البلدين، وذلك خلال لقائه وزير الخارجية التركي في المدة الماضية.

وقال حفتر الذي يزور العاصمة الأمريكية واشنطن، إن صندوق الإعمار يتمتع بالشفافية عبر إدارة المراقبة وإدارة المحاسبة بشكل كامل، مشددا على أن كل العقود قانونية ومعلنة ولا شيء مخفي فيها.

وتحدث حفتر عن وجود ما وصفه بـ “توافق” كبير بين الشرق والغرب في ليبيا بشأن ملف الإعمار الذي تشهده المناطق المتضررة من الفيضانات والاشتباكات، مضيفا أن الشارع الليبي يشعر بالفرق الذي حدث خلال الفترة السابقة في كل القطاعات.

وأكد حفتر توفر 10 مليارات دينار خصصها مجلس النواب لإعادة إعمار درنة في الوقت الحالي، معتبرًا أنها لا تكفي لإعمار ليبيا بسبب ما حدث من إهمال طوال السنوات الماضية.

ونوه حفتر بأن زيارته إلى الولايات المتحدة، جاءت بدعوة من وزارة الخارجية الأميركية للقاء مسؤولين أمريكيين والتنسيق معهم فيما يتعلق بجهود وخطط إعمار ليبيا.

كُتب بواسطة سالم محمد

اتحاد الكرة يدرس زيادة عدد فرق الممتاز من 24 إلى 28 فريقًا!

الكبير : هناك مجموعة تعمل مع الدبيبة نافذة بقوة في مفاصل الدولة من دون أن تحمل صفة رسمية