in

المركزي المكلف من الرئاسي: إيرادات العام حتى أغسطس الماضي بلغت 66.7 مليار دينار والإنفاق 59.6 مليارا

أعلن مصرف ليبيا المركزي المكلف من الرئاسي أن قيمة الإيرادات منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس الماضي بلغت 66.7 مليار دينار، فيما بلغ الإنفاق العام بلغ 59.6 مليار دينار.

وقال المركزي في بيانه إن الدين العام المقيد في دفاتر المركزي قد تم إطفاؤه وأصبح “صفرا، وأنه يجري اتخاذ القيود الدفترية اللازمة بالخصوص، مبينا أن هناك إيرادات نفطية أخرى لا تزال في حساب مؤسسة النفط بالمصرف الخارجي سيتم توريدها لاحقا.

وأضاف المركزي المكلف من الرئاسي إن إيرادات النقد الأجنبي بلغت 13.5 مليار دولار فيما بلغت استخداماته 16.2 مليار دولار، بعجز بلغ 2.7 مليار دولار فقط، مشيرا إلى أن الإيرادات المحصلة من الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي خلال الفترة ذاتها بلغت 15.1 مليار دينارا.

وذكر المركزي أن “الإدارة السابقة للمصرف “أفادت في بيان لها الشهر الماضي أنها صرفت 950 مليون دولار من احتياطيات المصرف بالخارج لكنهم لم يجدوا أوامر الصرف أو التحويل بحسب البيان

وتابع المركزي أن إجمالي الالتزامات القائمة بالنقد الأجنبي حتى نهاية أغسطس بلغت 6.12 مليار دولار تشمل اعتمادات مستندية بالنقد الأجنبي وعقود مشروعات التنمية والتزامات مؤسسة النفط وشركة الكهرباء.

كُتب بواسطة Hanan Salem

جون أفريك: 1200 شركة تونسية مهددة بسبب أزمة المصرف المركزي الليبي

مجلس النواب يحذر من انهيار الأوضاع الاقتصادية في البلاد على خلفية اقتحام المصرف المركزي