in

المركزي برئاسة الكبير: اقتحام وحدة المعلومات المالية الليبية يهدد سرية البيانات والملفات

قال مصرف ليبيا المركزي بقيادة الصديق الكبير، إن المحافظ المكلف من الرئاسي عبدالفتاح عبد الغفار يستمر في انتحال الصفة واتخاذ الإجراءات وتنفيذ الممارسات غير القانونية التي تتسبب الإضرار الجسيم بسمعة المركزي أمام المؤسسات المالية الدولية.

وأشار المركزي إلى تجميد وتعليق علاقات المصرف المركزي مع المؤسسات الدولية جراء هذه الإجراءات غير القانونية، متحسّرًا على إهدار جهود سنوات في بناء علاقات وشراكات ناجحة مع كبرى المؤسسات المالية الدولية.

وحذّر المصرف من أن اقتحام وحدة المعلومات المالية الليبية يهدد سرية البيانات والملفات وقواعد البيانات، ويؤدي إلى إضعاف قيمة الدينار الليبي.

ونبّه المركزي برئاسة الكبير، إلى التأثير السلبي لكل ذلك في إمدادات الغذاء والدواء إلى السوق الليبي الذي يعتمد على الاستيراد بأكثر من %70 من استهلاكه اليومي مما يُهدّد بتوقفها ونقص السلع وارتفاع أسعارها.

وحمّل المصرف المسؤولية القانونية والتاريخية الكاملة لأعضاء المجلس الرئاسي والمحافظ المعيّن منهم عبد الفتاح غفار، وكلّ من تعاون معهم أو شارك في هذه الجريمة.

كُتب بواسطة Journalist

العريفي: ممثلي مجلسي النواب والدولة اتفقا على تشكيل لجنة مؤقتة مكونة من 3 أعضاء لإدارة المركزي إلى حين اختيار محافظ جديد

البعثة تأسف لعدم التوصل لاتفاق نهائي بشأن المركزي، وممثلا المجلسين يواصلان المشاورات