in

ما نتائج اجتماع البعثة مع ممثلي النواب والدولة والرئاسي لحل أزمة المركزي؟

قالت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، إنها استضافت في طرابلس محادثات منفصلة بين ممثلين عن مجلسي النواب والدولة من جهة، وعن المجلس الرئاسي من جهة أخرى، بشأن حل أزمة المركزي.

وأضافت البعثة، في بيان لها، أن المشاركين حققوا تفاهمات هامة بشأن سبل حل الأزمة المحيطة بالمصرف، وإعادة ثقة الليبيين والشركاء الدوليين في هذه المؤسسة الحيوية.

وأكدت البعثة أن ممثلي مجلسي النواب والأعلى الدولة اتفقا على رفع ما توافقا عليه إلى المجلسين للتشاور، واستكمال المشاورات يوم غد الثلاثاء بهدف التوقيع النهائي على الاتفاق.

ومن جهتها، كشفت مصادر صحفية، أن المقترحات التي قدمت خلال الاجتماع، شملت أولا إبقاء المحافظ الصديق الكبير في منصبه لمدة 20 يومًا حتى اختيار محافظ جديد لكن هذا المقترح قوبل بالرفض من المجلس الرئاسي.

أما المقترح الثاني، فتضمن تعيين نائب الكبير “مرعي البرعصي” محافظا مؤقتا حتى اختيار مجلسي النواب والدولة لمحافظ جديد، وقد وافق المجلس الرئاسي على هذا المقترح مبدئيًا بشروط، بينما رفض مجلس الدولة ذلك، بحسب المصادر ذاتها.

وفي سياق متصل أكد مصدر مطلع للرائد حول نتائج الاجتماع أن تسمية المحافظ ونائبه ستكون بين مجلسي النواب والدولة، مشيرا إلى أن المقترحات المقدمة بشأن تسيير العمل بالمصرف لحين الاتفاق، تواجه عوائق أمام ، سيتم التشاور حولها في جلسة الغد .

كُتب بواسطة مرام عبدالرحمن

دعم حكومي ليبي لمصر في يوليو الماضي من أجل استقرار شبكة الكهرباء في فصل الصيف.

” الأسعار ديما في الزايد”