in

الاقتصاد: ارتفاع ملحوظ في طلبات توريد سلعة “السكر” بنسبة 100%

قال مدير التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد والتجارة عصام الملهوف، إن مصرف ليبيا المركزي قد أبلغهم بارتفاع ملحوظ في الطلب على توريد سلعة السكر، حيث ارتفعت الكميات المطلوبة بنسبة 100% مقارنة بعامي 2022 و2023.

وأضاف الملهوف، في تصريحات صحفية، أن هذه الزيادة في الطلب قد تؤدي إلى انهيار أكبر في القوة الشرائية للدينار الليبي، مما ينعكس على مؤشرات استهلاك المواطن الليبي بمعدل 100 كجم للفرد، بينما استهلاك الفرد في دول مجاورة مثل تونس 33,5 كجم ومصر 34,6 كجم.

وأكد عصام أن وزارة الاقتصاد تأخذ هذه التحديات على محمل الجد، وتعمل بشكل وثيق مع المصرف المركزي لضمان توفر سلعة السكر في الأسواق المحلية بشكل كافٍ يلبي احتياجات الصناعة والاستهلاك الفردي، بالإضافة إلى تنسيق مستمر لضمان عدم حدوث نقص في السوق، مؤكدا أن الاستيراد لا يزال مفتوحًا وفقًا للاحتياجات الفعلية للسوق.

وفي السياق ذاته، طمأن مدير الإدارة  المواطنين بأن الوزارة تضمن توفير سلعة السكر بشكل مستمر وبتغطية تزيد عن الحاجة الفعلية، وذلك لضمان استقرار الأسعار ومنع أي اضطرابات في السوق، داعياً إياهم إلى متابعة الأخبار والتحديثات الصادرة عن وزارة الاقتصاد والتجارة لضمان الحصول على المعلومات الأكثر دقة وموثوقية بخصوص استهلاك وتوافر السلع الأساسية.

كُتب بواسطة Alaa Moe

الكفرة: رفعنا الاستعدادات تأهبا للتوقعات بهطول أمطار غزيرة الأسبوع المقبل

مصر وتركيا تتفقان على ملكية الليبيين للحل السياسي وضرورة عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية