in

وزير لبناني يكشف ماذا أجابه القذافي عن مصير الصدر.. وهانيبال يرد “مستنكرا”

تسببت تصريحات رئيس حزب التوحيد العربي في لبنان والوزير السابق وئام وهاب في برنامج “القرار”، الذي يُبث عبر منصات شبكة “الغد” اللبنانية على مواقع التواصل الاجتماعي، في رد فعل قوي من نجل معمر القذافي هانيبال القذافي.

تصريحات “وهاب”

في حديثه مع مذيعة الغد، سُئل وئام وهاب عن مكان الصدر، فأجاب قائلاً: “لقد سألت القذافي، لكن لا يمكنني أن أقول لكِ لأنك ستتسبّبين لي مشكلة كبيرة، لا أستطيع أن أقول لكِ لأنه سيتسبب في مشكلة كبيرة”، مشيرا إلى أن “الصدر لم يعد موجودًا، ومنذ الأيام الأولى لم يعد موجودًا”.

رد فعل هانيبال القذافي

هذه التصريحات جعلت هانيبال القذافي، المحتجز منذ نحو 10 سنوات في لبنان يخرج بتصريحات عبر قناة “الجديد” اللبنانية، مطالبا المحقق العدلي في لبنان باستدعاء وهاب للاستماع إلى إفادته بشأن قضية الصدر.

نجل معمر القذافي تساءل عن سبب “الصمت الرهيب” تجاه هذا الموضوع، معبرا عن استيائه من سنوات الاعتقال التي قضاها في زنزانته، والتي وصفها بأنها دمرت طفولته وحياته.

وتعود قصة اختفاء موسى الصدر إلى 25 أغسطس 1978، عندما سافر إلى ليبيا برفقة الشيخ محمد يعقوب والصحفي عباس بدر الدين، وقد شوهدوا للمرة الأخيرة في 31 أغسطس من نفس العام.

أعلنت السلطات الليبية آنذاك أن الثلاثة سافروا إلى إيطاليا، لكن التحقيقات الإيطالية أثبتت عدم دخولهم الأراضي الإيطالية، ومنذ ذلك الحين لم تعرف أي معلومات مؤكدة عن مصيرهم.

علاقة هانيبال القذافي بالقضية

هانيبال القذافي، الابن الخامس لمعمر القذافي، محتجز في لبنان منذ ديسمبر 2015، حيث يتم استجوابه بشأن اختفاء الصدر، وقد تم اختطافه لفترة وجيزة في لبنان قبل تسليمه إلى الشرطة، وذلك بعد إقناعه بالقدوم إلى لبنان لمتابعة قضية شقيقه سيف الإسلام أمام المحكمة الجنائية.

كُتب بواسطة سالم محمد

نادي النصر “الفحّامة” بطلا للدوري الليبي.. ما حكاية هذه التسمية؟

الحراك الليبو أمريكي