in

مشاهد غريبة في مراسم تتويج الدوري الليبي .. والأهلي بنغازي يرافق النصر لدوري الأبطال والأهلي طرابلس والهلال إلى كأس الكونفدرالية

شهد حفل التتويج الختامي للدوري الليبي الممتاز والذي أقيم بالملعب الجانبي لملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما مشاهد غريبة، حيث رفض لاعبو فريق النصر وإدارته التتويج على المنصة وعدم تسلم الميداليات من قبل اللاعبين، وذلك وسط حضور رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ووزير الرياضة الليبي ورئيس اتحاد الكرة وكافة أعضائه.

وتسلم قائد فريق النصر “علي سلامة” كأس البطولة رفقة أسطورة النادي “فوزي العيساوي” الذي تسلم ميداليات اللاعبين، وغادروا على الفور ملعب الاحتفال. شهدت مراسم التتويج باللقب جدلًا كبيرًا في الوسط الرياضي.

وأنهى النصر الدور السداسي بدون أي هزيمة أو تعادل، بتحقيقه الفوز في مبارياته الخمس، والتي كانت آخرها أمام فريق الهلال بهدف نظيف، ليتوج بلقبه الثالث في تاريخه ويضمن مشاركته في دوري أبطال إفريقيا بمواجهة المريخ السوداني في الدور الأول منتصف شهر أغسطس القادم.

وبلغ الأهلي بنغازي أيضًا بطولة دوري أبطال إفريقيا رغم تعادله مع الأهلي طرابلس في آخر جولات السداسي بهدف لمثله، ليلتقي في الدور التمهيدي فريق الهلال السوداني في ذات الموعد.

ويشارك الأهلي طرابلس، صاحب المركز الثالث بالدوري، في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث يلاقي في دورها الأول فريق أوهامياجي من دولة زنجبار منتصف شهر أغسطس القادم.

وفي نفس التاريخ، يلاقي الهلال، ممثل ليبيا الثاني في كأس الكونفدرالية، فريق كيتارا الأوغندي، بعد إنهائه الموسم في المركز الرابع رغم خسارته الأخيرة أمام بطل الدوري.

وحقق فريق السويحلي فوزًا معنويًا على المدينة بأربعة أهداف مقابل هدفين في لقاء جمعهما لحساب الجولة الأخيرة، ليحقق السويحلي انتصاره الأول في الدور السداسي وينهي مشاركته في المركز الخامس برصيد 4 نقاط، بينما احتل المدينة ذيل ترتيب هذا الدور بنقطة وحيدة.

يذكر أن الاتحاد الليبي لكرة القدم كان قد حدد آخر أيام شهر سبتمبر القادم موعدًا لانطلاق النسخة 50 من الدوري الليبي الممتاز، بالإضافة إلى انطلاق مسابقة كأس ليبيا بالتزامن مع تحديث مسابقة كأس الاتحاد الليبي.

كُتب بواسطة Journalist

” مقتل عامل ومهندس بسبب الإهمال”

“مش معقولة منطقة تبعد على ميدان الشهداء 6 كيلومتر حالها هكي”