in

قزيط: اجتماع القاهرة يؤكد على التمسك بالقوانين الانتخابية ويدعو لفتح باب الترشح للحكومة

قال عضو المجلس الأعلى للدولة بلقاسم قزيط الخميس إن  اجتماع القاهرة بين أعضاء مجلسي النواب والدولة، يأتي استكمالاً للقاء تونس، ويهدف إلى فك الجمود السياسي.

وأضاف قزيط في تصريح للرائد أن الاجتماع  يؤكد على التمسك بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وفق القوانين المتفق عليها من لجنة 6+6، ويدعو في إطاره العام إلى فتح باب الترشيحات والتزكيات لحكومة جديدة.

في سياق متصل أشار  عضو المجلس إلى أن البعثة الأممية لا تقوم بدورها على أحسن وجه، في ظل  حالات التشرذم والانقسام الكبير في البلاد ،وأن أعضاء من المجلسين الذين تجاوز عددهم  الـ 100 عضو تنادوا للمرة الثانية من أجل الدفع بالعملية السياسية، مؤكدا أن الجميع مرحب به للمشاركة فيها.

وتابع قزيط أنهم على اتصال وثيق بالبعثة الأممية، وأنها  وعدت بالمشاركة حتى بصفة مراقب في الاجتماع، ولكن ا تعذرت نتيجة لصعوبات لوجستية، مؤكدا استعدادهم للتكامل والتواصل والعمل المشترك

وذكر عضو  الأعلى للدولة أن الشراكة مع المجتمع المحلي والدولي مقبولة جداً، ولكنهم وجدوا من واجبهم المبادرة ومحاولة تمهيد الطريق للوصول لحل للانسداد السياسي الذي أصبح يخيف الجميع إلا المتشبثين بالسلطة حسب تعبيره.

كُتب بواسطة Alaa Moe

الصفراني: اجتماع القاهرة يؤكد التمسك بالقوانين الانتخابية وتوحيد الأجسام السياسية

إيطاليا تهاجم القوات العثمانية في مضيق الدردنيل