in

النصر يتوج بطلًا للدوري الليبي الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه

توّج فريق النصر رسميا بلقب الدوري الليبي الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه وقبل انتهاء الدور الختامي للنسخة التاسعة والأربعين من الدوري الليبي الممتاز، بجولة واحدة، وذلك عقب فوزه في لقاء الجولة الرابعة على منافسه المدينة بهدفين مقابل هدف وحيد.

وبادر النصر بالتسجيل أولا عبر لاعبه “كامبامبا” في الدقيقة 13، ليعادل المدينة الكفة عبر رأسية مهاجمه “ديارا” في الدقيقة 88، ليعود الفحامة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ويسجل هدف الفوز عبر قائده علي سلامة من علامة الجزاء، ليصل النصر بهذا الفوز الرابع على التوالي في سداسي التتويج إلى النقطة 12 ويتوج بطلًا لهذه النسخة.

وفي مواجهة أخرى، فجّر فريق الهلال مفاجأة من العيار الثقيل بعد فوزه على الأهلي طرابلس بهدف يتيم، ويدين الهلال لقائده فيصل البدري الذي أحرز هدف الفوز الوحيد من علامة الجزاء في الدقيقة 13.

كما خطف الأهلي بنغازي فوزًا صعبًا على السويحلي في اللقاء الثالث للجولة الرابعة، بانتصاره بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة شهدت أحداثًا مثيرة لعلّ أبرزها ضياع ركلة جزاء من مهاجم الأهلي سالم روما، وتدخل تقنية الفيديو في إلغاء هدف للسويحلي، بالإضافة إلى تدخلها في إلغاء احتساب ركلة جزاء لأحمر مصراتة.

وتقدم الأهلي بنغازي مبكرا برأسية اللاعب صهيب بن سليمان في الدقيقة 11، قبل أن يعادل السويحلي الكفة عبر لاعبه زكرياء الهريش من علامة الجزاء، وفي الشوط الثاني حسم مدافع الأهلي بنغازي الأوغندي “كاساغا” النتيجة لفريقه بالهدف الثاني.

وبهذه النتائج التي شهدتها الجولة الرابعة من الدور السداسي، واصل فريق النصر تربعه على عرش الصدارة بالعلامة الكاملة وبرصيد 12 نقطة، بينما صعد جاره الأهلي بنغازي في مركز الوصافة وأصبح برصيد 7 نقاط، كما ارتقى الهلال في سلم الترتيب وبات في المركز الثالث بستّ نقاط، بالشراكة مع الأهلي طرابلس بالرصيد ذاته، كما تجمد رصيد السويحلي والمدينة في ذيل ترتيب السداسي بنقطة وحيدة لكلّ منهما.

وتختتم منافسات الدور السداسي على الملاعب الإيطالية الاثنين القادم بثلاث مباريات سيلتقي فيها الأهلي طرابلس بالأهلي بنغازي في قمة هذه الجولة، بينما يتقابل النصر مع جاره الهلال، والمدينة بالسويحلي في لقاء الجريحين.

كُتب بواسطة Journalist

السريري: اجتماع القاهرة موفق وناقش إيجاد سلطة تنفيذية موحدة

كعوان: الأزمة تُحل بالعودة لليبيين في انتخابات حرة يجددون عبرها الشرعية