in

تنتوش: اتفاق مرتقب على ميزانية موحدة بقيمة 173 مليار

صرح عضو مجلس النواب، عمر تنتوش، بأن المجلس سيصل إلى اتفاق بشأن الميزانية الموحدة خلال جلسة يوم الأربعاء،
وأوضح تنتوش في تصريح لقناة المستقبل، أن مجلس النواب صوت على ميزانية بقيمة 90 مليار، لكنها لا تغطي الاحتياجات والمتطلبات في الإنفاق العام والتسييري والدعم. وأشار إلى أن هناك 60 مليار مخصصة للمرتبات و40 مليار لدعم الوقود، موضحًا أن الميزانية لم تراع باقي البنود ولا بند الباب الرابع، وهو دعم الكهرباء والزوجة والأبناء وصندوق التضامن والأدوية والآلات.

وأضاف تنتوش أن لجنة إعادة هيكلة الميزانية اقترحت زيادة الإنفاق والإيرادات العامة، حيث أن الإيرادات كانت محسوبة في حدود 87 مليار، وهي غير صحيحة. وذكر أن اللجنة قدمت قانون الميزانية المتكامل بقيمة 173 مليار.

وتوقع تنتوش الوصول إلى اتفاق بشأن الميزانية خلال جلسة المجلس يوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن منذ عام 2014 لم يتم إنجاز أي ميزانية موحدة، وأن هذه الميزانية ستكون خطوة نحو توحيد الحكومة والمؤسسات في ليبيا.

وأكد تنتوش أن توحيد البنك المركزي كان له آثار إيجابية على الدولة، خصوصًا في المحافظة على عرض النقود والإنفاق. وأضاف أنه عندما تكون هناك ميزانية موحدة داعمة لجهود المركزي، سيتمكنون من الوصول إلى مرحلة تتجاوز 60% أو 70% من توحيد المؤسسات المالية والنقدية.

واختتم تنتوش بأن الحكومات لم تقدم أي برامج بديلة لزيادة الإيرادات، معربًا عن أمله في وضع خطط للإنفاق وزيادة الإيرادات.

“حراك 17 فبراير” يُدين اختطاف “العريبي” ويطالب بتحديد هوية الفاعلين وتقديمهم للعدالة

بلونه الأصفر المشعّ وطعمه اللذيذ نشارككم صورا من مزارع بني وليد