in

النصر يحسم ديربي بنغازي ويتشارك الصدارة مع الأهلي طرابلس

شهدت الجولة الثانية من الدور السداسي والمرحلة الختامية للدوري الليبي الممتاز، إثارة كبيرة في مبارياتها الثلاث التي أقيمت في ثلاثة ملاعب مختلفة في إيطاليا، وجمعت الأهلي طرابلس بالسويحلي والنصر بجاره الأهلي بنغازي والمدينة بالهلال.

وحسم النصر قمة هذه الجولة بفوزه على جاره الأهلي بنغازي بهدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعتهما على أرضية ملعب بارتينيو لومباردي، بعد أن بادر بالتسجيل عبر اللاعب السوداني بخيت خميس في الدقيقة 78 قبل أن يضيف مواطنه الجازولي نوح الهدف الثاني في الدقيقة 88، ورغم تقليص الأهلي بنغازي الفارق عبر مهاجمه تراوري إلا أن النصر حافظ على تقدمه لينهي المباراة بفوزٍ هو الثاني على التوالي.

أمّا الأهلي طرابلس فقلب تأخره بهدف وحيد إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام منافسه السويحلي، وافتتح اللاعب محمد المنقوش سجل أهداف المباراة بإحرازه الهدف الأول للسويحلي في الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني عدّل المهاجم أحمد كراوع الكفة في الدقيقة 55، ليضيف الحارس محمد نشنوش الهدف الثاني للأهلي العاصمي من علامة الجزاء في الدقيقة 62، ليؤمّن كراوع النقاط الثلاث لفريقه من ركلة جزاء أيضًا في الدقيقة 72.

هذا وخيم التعادل السلبي على مباراة المدينة والهلال، فرغم الفرص التي أتيحت للفريقين في هذه المواجهة إلا أن النتيجة لم تتغير.

وبهذه النتائج يتشارك فريقا الأهلي طرابلس والنصر صدارة الترتيب برصيد ست نقاط لكل منهما، ويأتي الهلال ثالثًا برصيد نقطتين، كما يحل المدينة والأهلي بنغازي في المركزين الرابع والخامس بنقطة وحيدة، ويتذيل السويحلي سلم الترتيب بصفر من النقاط.

وتتوجه الأنظار صوب مباريات الجولة الثالثة من منافسات الدور السداسي التي ستكون مثيرة للغاية؛ ففيها يلتقي الأهلي طرابلس بالنصر على ملعب جران ساسو دي إيطاليا في مواجهة تكسير العظام وفض شراكة الصدارة، بينما يلتقي الجريح الأهلي بنغازي مع المدينة لتصحيح ما يمكن تصحيحه لكلا الفريقين، كما يقابل فريق الهلال السويحلي.

مجلس النواب يمهل مؤسسة النفط 3 أشهر لإنهاء نظام مبادلة الخام بالوقود

حبس مسؤول ملف علاج المرضى الليبيين في جمهورية سلوفاكيا بتهمة الاستيلاء على 4 مليون يورو من مخصصات العلاج بالتزوير