in

الدور السداسي.. الأهلي طرابلس ينتصر على المدينة والنصر يخطف انتصارا ثمينا من السويحلي والهلال والأهلي بنغازي يقتسمان نقاط المباراة

قص اليوم السبت شريط مباريات الدور السداسي والختامي للدوري الليبي الممتاز، الذي تقام منافساته في العاصمة الإيطالية روما بإقامة ثلاث مباريات في وقت واحد على ثلاث ملاعب مختلفة.

واستهل الأهلي طرابلس رحلة الحفاظ على لقبه بانتصار ثمين على جاره المدينة بهدفين مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “بارتينيو لومباردي”، حيث انتهى شوط اللقاء الأول بدون أهداف، وفي الشوط الثاني أحرز اللاعب مؤيد اللافي هدف المباراة الأول للأهلي طرابلس في الدقيقة 56 قبل أن يضيف عبد الله العرفي الهدف الثاني في الدقيقة 76، ورغم إحراز فريق المدينة هدف تقليص الفارق من علامة الجزاء عبر مهاجمه “ديارا” في الدقيقة الاخيرة من المباراة إلا أن الأهلي حافظ على النتيجة وحقق فوزه الأول في منافسات سداسي التتويج.

وخطف فريق النصر انتصارًا مثيرا على السويحلي بفوزه في آخر أنفاس المباراة بهدف يتيم، أحرزه المهاجم “جوناثان سواه” من علامة الجزاء، وشهدت المواجهة التي احتضنها ملعب “جران ساسو دي إيطاليا” تضييع عديد الفرص المحققة من الفريقين، لعلّ أبرزها ركلة الجزاء التي تحصل عليها السويحلي في الدقيقة 85 عبر اللاعب محمد الفقي، ليستهل الفحامة مشوارهم بانتصار اقتسم من خلاله صدارة الدور السداسي مع الأهلي العاصمي برصيد 3 نقاط لكلاهما.

واقتسم الأهلي بنغازي مع جاره الهلال نقاط المباراة التي انتهت مجرياتها بالتعادل الإيجابي بهدف في كلّ شبكة، حيث بادر الأهلي بنغازي بالتسجيل عبر اللاعب طلحة رزق في الدقيقة 10 من الشوط الأول، ليعدل الهلال الكفة عن طريق لاعبه المعتصم التائب في الدقيقة 89 من زمن المباراة ويخطف نقطة ثمينة.

وستتوجه الأنظار الأربعاء صوب مباريات الجولة الثانية من منافسات سداسي التتويج التي ستكون بعنوان تصحيح المسار؛ حيث يلتقي السويحلي بالأهلي طرابلس على ملعب “جران ساسو دي إيطاليا”، بينما سيكون ملعب “بارتيميو لومباردي” مسرحًا لديربي مدينة بنغازي الذي يجمع النصر بجاره الأهلي بنغازي، كما يلتقي الهلال بالمدينة في الوقت ذاته على أرضية ملعب “جايتانو بونوليس”.

الطيران الأردني يزور معيتيقة لبحث استئناف الرحلات بين البلدين

في القاهرة.. عقيلة يبحث مع الكبير ونائبه مستجدات اعتماد الميزانية الموحدة