in

بن شرادة: الأولى توحيد السلطة التنفيذية حتى يتسنى لها تطبيق الميزانية موحدة

قال عضو المجلس الأعلى الدولة سعد بن شرادة في تصريح للرائد الخميس إن الأولى الآن هو توحيد السلطة التنفيذية حتى يتسنى تنفيذ ميزانية موحدة للبلاد.

ووصف بن شرادة  حول ما أثير عن اجتماع بتونس للاتفاق على ميزانية موحدة  بحضور  ممثلين عن حكومتي حماد والدبيبة ومجلس النواب ومحافظ المركزي ونائبه ورئيس ديوان المحاسبة وصندوق النقد الدولي ووزارة الخزانة الأمريكية بأنه نوع من العبث

وتساءل بن شرادة كيف يمكن تنفيذ ميزانية في ظل حكومتين ومن سيطبقها هل وزير المالية في حكومة الوحدة أم وزير المالية في الحكومة الليبية؟

وطالب بن شرادة على مصرف ليبيا المركزي  بصرف  المرتبات  و”باب الدعم”،  فقط من الميزانية في ظل  الانقسام الحكومي، مشيرا إلى أنه من الممكن تشكل لجنة بين وزارتي المالية للحكومتين للإشراف على صرف المرتبات.

يذكر أن مصادر إعلامية محلية أكدت أن الأربعاء عقد اجتماع في تونس بحضور وكيل الخزانة الأمريكية، ضم محافظ مصرف ليبيا المركزي ورئيس ديوان المحاسبة وأعضاء من اللجنة المالية بمجلس النواب، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بحكومة الدبيبة عادل جمعة ونجل حفتر بلقاسم حفتر⁩، ومسؤول من وزارة المالية بحكومة حماد، واتفق الحضور  فيه على إحالة ميزانية عامة لاعتمادها من مجلس النواب وانسحب وفد حكومة الدبيبة في وقت مبكر بعد مشاركة بلقاسم حفتر في الاجتماع، بحسب هذه المصادر.

إعادة فتح معبر رأس جدير.. هل تنجح الخطط الأمنية في ضبطه؟

اجتماع في تونس لاعتماد ميزانية موحدة في ليبيا برعاية أمريكية