Menu
in

نصية: يتطلب إنجاز الاستحقاق الانتخابي حكومة موحدة

أكد عضو مجلس النواب “عبد السلام نصية” حرص المجلس على استمرار العملية السياسية في ليبيا، والأمر يتطلب حكومة واحدة في ليبيا لإنجاز هذا الاستحقاق الانتخابي.

وطالب “نصية” خلال كلمته في أعمال المؤتمر الـ 36 للاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد في الجزائر، بتوجيه حكوماتكم لدعم هذا المسار وهو المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا واختيار الشعب لحكامه.

وفي سياق متصل أكد “نصية” على الحاجة إلى برلمانات قوية وفعالة قادرة على الرقابة والمساءلة وصياغة التشريعات اللازمة لدفع عجلة التنمية والإصلاح والتعبير عن صوت الشعوب،

وأشار نصية إلى أن التحديات التي تواجه أمتنا العربية كبيرة وخطيرة إلا أن إرادتنا وتصميمنا على التغيير والنهوض أكبر من كل ذلك، مؤكداً ثقته أن هذا المؤتمر سيساهم في تعزيز دور البرلمانات العربية في صياغة رؤية مشتركة للنهوض بالأمة العربية.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية أوضح نصية أن الانتهاكات المتواصلة لحقوق الانسان لا تمثل تهديدًا على الشعب الفلسطيني فحسب بل تهديد لكرامة الأمة العربية بأكملها، ومطالبون باتخاذ كل الوسائل والطرق لوقف هذه المجزرة البشعة.

وأكد نصية على موقف ليبيا الثابت من الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ورفض تهجيره، مثمنًا ما صدر عن محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية في هذا الشأن، موضحا أن ليبيا انضمت مبكرًا إلى دولة جنوب إفريقيّا في تقديم الجناة الإرهابيين إلى العدالة.

كُتب بواسطة Alaa Moe

Exit mobile version