in

الشويهدي: لجنة 6+6 أنجزت ما عليها ويجب أن تكون هناك حكومة جديدة تشرف على الانتخابات

أكد عضو مجلس النواب ولجنة 6+6 جلال الشويهدي، ضرورة أن تكون هناك حكومة جديدة تشرف على الانتخابات وتطبيق قانون الانتخابات الصادر عن مجلس النواب،

وقال الشويهدي في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي، إن لجنة 6+6 المشكلة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، أنجزت ما عليها رغم الظروف والوضع الراهن في ليبيا.

وأضاف الشويهدي، أنه إذا لم يتم توحيد المؤسسات في البلاد، فإن هذا يعني إجراء انتخابات بحكومتين ومؤسستين أمنيتين في الشرق وأخرى في الغرب، ورقابة في الشرق ورقابة في الغرب، وديوان محاسبة في الشرق وديوان محاسبة في الغرب.

ورأى الشويهدي أن الأجواء ليست مناسبة لإجراء انتخابات في البلاد،  وسط حالة فوضى.

وألقى الشويهدي باللوم على حكومة الوحدة في عرقلة إجراء الانتخابات، التي لم تقبل القانون الذي توصلت إليه لجنة 6+6، لأن القانون ينص على تشكيل حكومة جديدة للإشراف على الانتخابات.

وأوضح الشويهدي قائلاً، إن المادة 86 في قانون مجلس الأمة تقول إنه لا يتم تطبيق هذا القانون إلا بعد تشكيل حكومة واحدة جديدة تشرف على الانتخابات، وألا يشارك أعضاء هذه الحكومة في الانتخابات، موضحاً بأن هذا الأمر يرفضه الدبيبة الذي يريد أن يشرف على الانتخابات، ولا يريد انتخابات، بحسب تعبيره.

وفي سياق متصل، قال الشويهدي، إن موعد الاجتماع المقبل بين رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح لم يتحدد بعد.

مع ارتفاع أسعاره المتزايد مؤخرا في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية..

عضو المجلس الأعلى للدولة عادل كرموس لـ #الرائد..