in

وفد من كتلتي الإصلاح والتوافق بمجلسي النواب والدولة يبحث جهود التوافق وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية مع الحزب الشيوعي الصيني

بحث وفد من كتلتي الإصلاح والتوافق الوطني بمجلسي النواب والدولة في العاصمة الصينية بيجين مع مدير إدارة غرب آسيا وشمال إفريقيّا في الحزب الشيوعي الصيني “جياو شي شين” جهود التوافق التي يبذلها المجلسان لتجاوز الأزمة السياسية في ليبيا.

وناقش الوفد الذي يزور الصين بدعوة من الحزب الشيوعي تفعيل الدبلوماسية البرلمانية والتواصل مع مختلف الفاعلين الدوليين من أجل خلق مناخ من التوافق بين الأطراف الدولية بالتوازي مع التوافق الداخلي، مشيدا بمواقف الصين الرافضة لتحويل ليبيا إلى ميدان للصراع بين القوى الدولية والإقليمية الكبرى.

وفي سياق متصل أكد “شي شين” الأهمية الاستثنائية التي تكتسبها الزيارة باعتبارها الأولى من نوعها التي تجمع بين الحزب الشيوعي الصيني وأعضاء من مجلسي النواب والأعلى للدولة.

وعبر “شي شين” عن أمله في أن تمثل فاتحةً لمرحلة جديدة من العلاقات البناءة والمثمرة بين البلدين باعتبارها الأولى من نوعها بهذا المستوى منذ 20 سنة.

وقال “شي شين” إن الغاية من الدعوة إلى هذه الزيارة تتمثل بالأساس في تبادل وجهات النظر حول جملة من القضايا المشتركة، والتعرف عن قرب عن جملة المجهودات والخطوات التي يقوم بها مجلسا النواب والأعلى الدولة، وخاصة الكتلتان من أجل بناء التوافقات والقطع مع حالة الانقسام لتجاوز الأزمة السياسية في البلد.

بلدية الكفرة: بدأنا العمل وفق منظومة جديدة لتسجيل وحصر اللاجئين السودانيين

كأس ليبيا لكرة السلة.. مواجهات مثيرة ونهائي منتظر بين الأهلي طرابلس والنصر