in

7 فرق محلية في تصنيف الكاف للأندية وأبوسليم يتصدرها بـ10 نقاط في المركز الـ27 إفريقيًّا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الأحد، عن تصنيف الأندية الإفريقية نسبة لنتائجهم في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في آخر خمس سنوات.

ودخلت في هذا التصنيف أندية أبوسيلم والأهلي طرابلس والاتحاد والهلال والنصر والأخضر والأهلي بنغازي من خلال احتلالها مراكز متفاوتة في سلم هذا التصنيف؛ حيث احتل نادي أبوسليم المركز 27 على مستوى القارة الإفريقية برصيد 10 نقاط متوفقًا على جميع الأندية الليبية؛ عقب تأهله لدور الثمانية في مسابقة الكونفدرالية، إضافة إلى تفوقه على عدة أندية إفريقية كالمريخ السوداني والمصري البورسعيدي.

وحلّ الأهلي طرابلس في المركز الـ33 والثاني محليًا برصيد نقاط في سلم تصنيف “الكاف”، بينما جاء الاتحاد ثالثًا وفي المركز 41 على سلم التصنيف القاري من خلال تحصله على 6 نقاط، في حين جاء الهلال في المركز 48 أفريقياً والرابع محليا برصيد 5 نقاط عقب بلوغه دور المجموعات في الكونفدرالية هذا الموسم، كما حل الأخضر في المركز الـ62 قاريّا برصيد نقطتين بالتساوي بذات النقاط مع فريق النصر، هذا واحتل الأهلي بنغازي المركز الـ 69 برصيد نقطة واحدة في سلم تصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسيتغير هذا التنصيف عقب انتهاء دور ربع نهائي بطولتي إفريقيا: دوري الأبطال والكونفدرالية، إذ يخوض ممثل ليبيا أبوسليم بعد أيام مواجهة مرتقبة أمام نهضة بركان المغربي في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية على ملعب شهداء بنينا ببنغازي بعد خمسة أيام.
يذكر أن نادي الأهلي المصري يتصدر تصنيف “الكاف” برصيد 72 نقطة، ويأتي ثانيًا الوداد المغربي في المركز برصيد 60 نقطة، في حين جاء ثالثًا الترجي الرياضي التونسي بـ50 نقطة.

بازين تاجوراء.. أكثر من 1000 وجبة يوميا لإفطار الصائمين

الصور يطالب بن قدارة بوقف إجراءات مؤسسة النفط لتسوية ديون الدولة الليبية لصالح تونس