in

الجولة الخامسة من إياب الدوري.. منافسة مشتعلة على التأهل إلى السداسي وحصيلة تهديفية كبيرة

شهدت الجولة الخامسة من إياب الدوري الليبي الممتاز في كلا المجموعتين الأولى والثانية مواجهات مثيرة وتنافسا كبيرا ومشتعلا على خطف أوراق التأهل إلى الدور السداسي.

وقصّ الصقور شريط هذه الجولة حينما حقق الفوز على ضيفه المروج بثلاثة أهداف مقابل هدف انتشل به نفسه من قاع المجموعة وأصبح برصيد 10 نقاط، بينما حقق الأخضر في ذات التوقيت فوزًا مهمّا على ضيفه الأنوار بثلاثية نظيفة جدد من خلالها آماله في خطف إحدى بطاقتي العبور إلى الدور السداسي.

وفي ثالث مباريات الجولة في المجموعة الأولى خيّم التعادل السلبي على مواجهة التحدي وضيفه الصداقه، ليواصل الفهود بقاءهم في منطقة الدفئ بـ14 نقطة، ويضيف الصداقة نقطة إلى نقاطه العشر السابقة، هذا وشهدت مواجهة النصر متصدر المجموعة مع ضيفه التعاون إثارة كبيرة خطفها الفحامة بفوز وبهدف نظيف واصل به تصدره مجموعته بـ34 نقطة وبفارق وصل الستّ نقاط، خصوصًا عندما انتهى لقاء القمة وديربي من ديربيات بنغازي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الهلال وضيفه الأهلي بنغازي اللذان أضافا نقطة في رصيديهما وبات الجزارة بـ27 نقطة في المركز الثاني والهلال ثالثًا بـ26 نقطة.

هذا وأصبح الأهلي طرابلس أول فرق المجموعة الثانية التي بلغت الدور السداسي وقبل انتهاء مرحلة الإياب بخمس جولات؛ وجاء ذلك بعد فوزه الأخير على مضيّفه البشائر بهدفين نظيفين، ليبلغ هذا الدوري بشكل رسمي بإبتعاده بصدارة المجموعة وبفارق يفوق العشر نقاط وبرصيد 38 نقطة، بينما واصل البشائر نزيف النقاط وتجمد رصيده عند 12 نقطة.

كما استعاد فريق المدينة نغمة الانتصارات مجدّدًا عقب تحقيقه الفوز على ضيفه آساريا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المواجهة التي جمعت الفريقين بملعب النهر الصناعي، ليبتعد “الحواته” بالمركز الثاني بـ26 نقطة، بينما تجمد رصيد آساريا عند النقطة 12 في ذيل ترتيب المجموعة، هذا وقلب الأولمبي تأخره بهدف وحيد إلى فوزٍ بهدفين على مضيفه الملعب الليبي في مواجهة شهدت إثارة كبيرة حتى آخر لحظاتها، ليدخل الأولمبي في سباق التنافس على البطاقة الثالثة بعد وصوله إلى النقطة الـ18 عشرة.

وفي آخر أيام هذه الجولة أشعل الاتحاد التنافس على البطاقة الثالثة لبلوغ الدور السداسي بعد فوزه على الاتحاد المصراتي بهدفين نظيفين وسط حضور جماهيري كبير، ليصل الاتحاد بهذا الفوز إلى النقطة 22 في المركز الثالث؛ مستفيدًا من خسارة ابوسليم أمام ضيفه السويحلي الذي خطف منه فوزًا مثيرًا بهدفين نظيفين أيضًا لرفع السويحلي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد أبوسليم والاتحاد المصراتي عند 18 نقطة.

وسجلت في هذه الجولة الخامسة في كلا المجموعتين الأولى والثانية 24 هدفا، وبمعدل أكثر من هدفين في كل مباراة، كما ستتواصل حدة التنافس على بطاقات السداسي،؛ حيث لا زال الصراع بين الأخضر والتعاون والهلال والأهلي بنغازي على حجز بطاقتي العبور من المجموعة الأولى مثلما تتنافس فرق الصقور والمروج والأنوار والصداقة للبقاء في دوري الأضواء.

كما زادت المجموعة الثانية اشتعالًا على المركز الثالث المؤهل بسداسي التتويج رغم احتلاله من قبل الاتحاد، إلّا أن فرق السويحلي وأبوسليم والاتحاد المصراتي والأولمبي لا زالت معنية به، هذا وتبدو حرب البقاء أكثر شراسة بين فرق الملعب الليبي وأساريا والبشائر والخمس بتساويها في عدد النقاط بـ12 لكل فريق.

مركز مكافحة الأمراض يكشف حقيقة انتشار فيروس التهاب الكبد “الجيمي” في الجنوب

إعادة فتح أسواق المواشي والمسالخ في بنغازي بعد السيطرة على الحمى القلاعية