in

بعد الفوز على نيجيريا.. ليبيا تخسر أمام الرأس الأخضر في تصفيات “الأفروباسكيت”

استهل منتخبنا الوطني لكرة السلة مشواره في المرحلة الختامية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا “الآفروباسكيت” بفوزه على منتخب نيجيريا في اللقاء الافتتاحي وخسارة أمام الرأس الأخضر في المواجهة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية.

واستطاعت ليبيا تخطّي النسور النيجيرية في مواجهة مثيرة للغاية، قدّم فيها الساعدي ورفاقه أداء بطوليًّا، وحققوا الفوز بـ89 نقطة مقابل 82، بعد لقاءٍ انتهى أشواطه الأربعة بالتعادل بـ75 نقطة لكلا المنتخبين غير أن منتخبنا حسم هذه المواجهة بفوز مثير.

بينما فقد المنتخب الوطني مباراة الجولة الثانية من منافسات مجموعته أمام منتخب الرأس الأخضر المليئة تشكيلته بنجوم NBA وعديد الفرق الأوروبية، بخسارته بفارق سلتين وبنتيجة 68 نقطة مقابل 72.

وتحتل ليبيا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط في هذه المجموعة التي سيتأهل من خلالها ثلاث منتخبات إلى نهائيات أمم إفريقيا 2025، وتصفيات كأس العالم 2025.

هذا ويختتم منتخبنا لقاءاته في هذه المرحلة بمواجهة المنتخب الأوغندي مساء اليوم.

يذكر أن منتخبنا بلغ هذه المرحلة بعد إزاحته المنتخب المغربي في المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا وبلوغه المرحلة الختامية التي وضعته القرعة فيها بالمجموعة الثانية بجانب منتخبات نيجيريا والرأس الأخضر وأوغندا.

وصول القاطرة Multratug 17 لميناء طرابلس للمساعدة في تعويم السفينة الجانحة Nana Leen

النقابة العامة للنفط: نطالب الجهات المسؤولة بالدولة بالتدخل لتجنب إقفال المنشآت النفطية