in

المغربي: لا يوجد بلد بحكومتين والانتخابات لن تأتي دون حكومة واحدة

وصف عضو مجلس النواب إدريس المغربي، رفض الدبيبة مقترح مجلس النواب بتشكيل حكومة موحدة، تقود البلاد إلى انتخابات رئاسية وتشريعية، بـ”التعنت”.

المغربي, في تصريح لوكالة أنباء العالم العربي قال, إن الليبيين يريدون إجراء انتخابات، ولا يعتقد أن هناك انتخابات تأتي دون حكومة موحدة، مؤكداً أنه لا يرى انتخابات في بلد يضم حكومتين.

وفي سياق متصل أضاف المغربي أنه بغض النظر عما إذا كان الدبيبة سيترشح أو لن يترشح في الحكومة المقبلة، فرفضه غير المبرر ليس مقبولاً، مشيرًا إلى أنهم لا يريدون تحويل الحكومة لأجل أشخاص معينين، بل تكوين حكومة واحدة، لأنه لا يوجد بلد بحكومتين، وليست هناك انتخابات ترجع لحكومتين، حسب قوله.

وتابع عضو مجلس النواب قوله إن الدبيبة جاء لتوحد الحكومة وأن رفضه وتعنته في هذا الأمر يدل على خيانته لثقة مجلس النواب، وبالتالي هو بالمنطق شخص خارج عن القانون.

وأشار المغربي إلى أن رفض الدبيبة تشكيل حكومة موحدة سببه التشبث بالكرسي لا أكثر ولا أقل، وكأنه سيكون رئيس حكومة مدى الحياة.

نقابة الخبازين: اتقفنا مع وزارة الاقتصاد على شراء قنطار الدقيق بـ185دينار بيع رغيف الخبز وزن 80 غراما بدينار لكل 4 أرغفة

السيسي: نجاح مصر وتركيا في تحقيق الاستقرار بليبيا سيمثل نموذجًا يحتذى به