Menu
in

بالتزامن مع الحراك السياسي بمصراتة.. كتلة الإصلاح بمجلس النواب تدعو مجلسي النواب والدولة للانخراط في حراك وطني لوضع خارطة سياسية للانتخابات

أعلنت كتلة الإصلاح النيابية بمجلس النواب دعمها التواصل المباشر بين مجلسي النواب والدولة وعقد اللقاءات المكثفة؛ من أجل وضع خارطة سياسية للانتخابات.

ودعت الكتلة، في بيان لها، كل الأحزاب السياسية والقوى الوطنية بالمنطقة الغربية للانخراط في حراك وطني موسع؛ لإنهاء الانقسام السياسي ومحاربة الفساد ودعم الطريق نحو الانتخابات.

وقالت الكتلة إن هناك أقلية لازالت تحكم العاصمة طرابلس بقوة الأمر الواقع تعرقل التحول الديمقراطي، وتصر على البقاء بالقوة، ويساعدهم في ذلك تراخي البعثة الأممية وتعمدها العمل على إدارة الأزمة دون جدية واضحة لإنهائها، وفقا للبيان.

وتتزامن دعوة الكتلة مع اجتماعات تجري مدينة مصراتة  بين عدد من أعضاء مجلس الدولة مع تجمع نواب مصراتة،  لبحث الأوضاع السياسية والجمود السياسي، وتشكيل حكومة تكنوقراط جديدة للوصول للانتخابات.

وتأتي زيارة أعضاء مجلس الدولة للمدينة بعد دعوتهم من قبل “حراك 17 فبراير للإصلاح ومحاربة الفساد”، وحراك “الفعاليات الوطنية مصراتة”؛ من أجل التشاور مع القوى الوطنية التي أعلنت عن نفسها في مصراتة؛ من أجل تنسيق الجهود على مستوى وطني.

كُتب بواسطة Alaa Moe

Exit mobile version