Menu
in

كتلة التوافق بالأعلى للدولة: نرفض المفاوضات الجارية بتركيا لاستثمار 3 حقول نفطية

أعلنت كتلة التوافق بالمجلس الأعلى للدولة، الثلاثاء، رفضها للمفاوضات القائمة الآن في تركيا على استثمار شركة أركنو لحقل الطهارة NC4 وحقل النظيف  59 وحقل سلطان  NC129.

وقالت الكتلة، في بيان لها، إنها فوجئت بهذه المفاوضات القائمة بموجب إذن تفاوض جديد صادر عن المؤسسة الوطنية للنفط للتفاوض.

وتابعت أن هذا التفاوض يأتي في ظل غياب مبدأ الشفافية في إجراءات المؤسسة الوطنية للنفط، وتواطؤ حكومة الوحدة الوطنية وإصرارها على تمرير هذه التعاقدات، مؤكدة رفضها كل إجراءات التعاقد التي تورط الدولة الليبية في التزامات طويلة الأمد تضر بمواردها وتهدر ثوراتها.

وطالبت كتلة التوافق كافة الأجهزة الرقابية والنائب العام لاتخاذ كافة الإجراءات لإيقاف أي تعاقد أو إجراء يضر بقطاع النفط ومحاسبة كل المتورطين.

وأشارت إلى أن شركة أركنو أنشئت حديثا عام 2023 وليس لها خبرة في الاستثمار النفطي ومديرها كان يشغل منصبا في شركة الخليج العربي المالكة للحقول.

وجددت الكتلة دعوتها لأعضاء مجلس الدولة إلى التحرك والضغط من أجل إيقاف العبث بملف تطوير الحقول النفطية والمتاجرة به سياسيا، مطالبة مجلس  النواب بإصدار قانون يشدد الرقابة على التعاقدات في قطاع النفط ويمنع التلاعب والاستغلال.

كُتب بواسطة Alaa Moe

Exit mobile version