Menu
in

الحرس البلدي: سجلنا 127 إصابة بالتسمم الغذائي في الخمس وطرابلس جراء تلوث الطعام ببكتريا “السالمونيلا”

قال الناطق باسم جهاز الحرس البلدي امحمد الناعم السبت في، إن عدد حالات التسمم الغذائي في مدينة الخمس وصلت إلى 82 حالة بعد تناولهم وجبة بإحدى صالات الأفراح.

وأضاف الناعم أن حالات التسمم الغذائي جراء تناول وجبات من أحد المطاعم بمنطقة النوفليين في طرابلس بلغت 45 بينهم حالة كانت في وضع حرج والآن الوضع في تحسن، مبينا أن نتائج التحاليل في كلتا الحادثتين أظهرت أن التسمم جاء نتيجة تلوث الطعام ببكتيريا “السالمونيلا”.

وتابع الناطق باسم الحرس البلدي أن التحقيقات في حالات التسمم بالخمس مازالت جارية لمعرفة الأسباب، مشيرا إلى أن مركز الرقابة على الأغذية لم يوافيهم حتى الآن بالنتائج، محذراً من تناول الوجبات بعد تجهيزها من المطاعم أو تركها في السيارات فترة من الزمن لأنها ستكون عرضة للتخمر والنشاط البكتيري.

وفي ذات السياق أفصح الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي للرائد أن عدد حالات التسمم أن 17 حالة دخلت إلى مستشفى الخمس، فيما جرة تحويل 10 حالات إلى مستشفى شارع الزاوية بطرابلس، و4 حالات إلى مستشفى زليتن، ونقل طفل إلى مصحة السرايا وهو من أكثر الحالات خطورة، موضحا أن أغلب الحالات وضعها مستقر الآن، متوقعا خروج جلها من المستشفى.

كُتب بواسطة ليلى أحمد

Exit mobile version