in

وكالة النقل الجوي الروسي تفصح عن ركاب الطائرة التي أودت بحياة مؤسس “فاغنر” ومهامهم

أفصحت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية السبت عن ركاب الطائرة التي تحطمت في روسيا قبل يومين وكان على متنها قائد مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين و9 أشخاص آخرين.

وقالت الوكالة وفق مانقلت “الجزيرة مباشر” إن قائد فاغنر “يفغيني بريغوجين” كان أول الركاب، والثاني مساعده والرجل الثاني في “فاغنر” “ديميتري أوكتين” وهو ضابط سابق في الجيش والقوات الخاصة الروسية، وكان مسؤولًا عن قيادة عناصر “فاغنر” وتدريبهم، واسمه الحركي كان “فاغنر”.

وأضافت الوكالة أن الشخص الثالث هو العقل التجاري لمؤسس “فاغنر” “فاليري تشكالوف” وكان يشرف على مشروعات “بريغوجين” المدنية، التي تتضمن التنقيب عن الذهب، وإنتاج النفط والزراعة، كما أن طالته عقوبات أمريكية بتهمة نقل الذخائر إلى روسيا، والشخص الرابع هو ” يفغيني ماكاريان” انضم إلى “فاغنر” عام 2016، قاتل في سوريا إلى جانب نظام بشار الأسد، وأصيب بغارة أمريكية هناك.

أما الخامس فيدعى التحق بـ “فاغنر” عام 2015، وكان أحد حراس “بريغوجين” المقربين، وهو من قدامى المحاربين الذين شاركوا في حرب الشيشان، أما السادس ” ألكسندر توتمين” سجين سابق ورجل أعمال من سانت بطرسبرغ، أفرج عنه بعفو والتحق بمجموعة “فاغنر”، وحكم عليه سابقًا بالسجن لمدة 23 سنة بتهمة القتل العمد لأسرة مكونة من 4 أفراد بينهم طفلان.

وتابعت الوكالة أن الراكب السابع هو “نيكولا ماتوسيف” جندي سابق في وحدة “فاغنر” التي قاتلت في سوريا، والمصور الخاص لقناة “بريغوجين” على منصات التواصل، والكابتن “أليكسي ليفشين” قائد الطائرة المنكوبة، وكان ينقل “بريغوجين” بشكل دوري خلال رحلاته، و “رستم كريموف” مساعد الطيار، ومضيفة الطائرة “كريستينا راسبوبوفا”.

كُتب بواسطة ليلى أحمد

باتيلي: ليبيا بحاجة لحكومة موحدة تنهي تعدد الحكومات وتوصل الليبيين إلى الانتخابات

اصطياد الأسماك في زوارة