Menu
in

باتيلي: ليبيا بحاجة لحكومة موحدة تنهي تعدد الحكومات وتوصل الليبيين إلى الانتخابات

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، عبدالله باتيلي أن ليبيا بحاجة لحكومة موحدة تنهي تعدد الحكومات وتوصل الليبيين إلى الانتخابات.

باتيلي في مقابلة مع موقع أخبار الأمم المتحدة الجمعة، قال إن مسألة توحيد الحكومة ليست مجرد مسألة قانونية أو دستورية، بل إنها مسألة سياسية للغاية، “لذا يتعين على الزعماء السياسيين أن يجتمعوا ويتوصلوا إلى اتفاق، لتشكيل حكومة موحدة تقود البلاد إلى الانتخابات”.

وفي سياق متصل عبر باتيلي عن خشيته أن يؤدي استمرار الانقسام في البلاد إلى سقوط ليبيا في “غياهب انقسام طويل الأمد” قد يخلق وضعا تفقد فيه البلاد سيادتها ووحدة أراضيها، مطالبا المجتمع الدولي بالاستجابة لمطلب الوحدة واستعادة سيادة ليبيا.

ودان المبعوث الأممي الاشتباكات الأخيرة في العاصمة طرابلس مؤكدا على أهمية توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية تحت سلطة حكومة موحدة تمارس سلطتها ليس فقط على الجيش، ولكن أيضا على الجماعات الأمنية في جميع أنحاء البلاد.

وأكد باتيلي التزامه بالعمل مع كل الأطراف الليبية من أجل استعادة الاستقرار في ليبيا، باعتبار ذلك في مصلحة المنطقة بأسرها.

و أشاد باتيلي باتفاق الأطراف الليبية على وضع آلية ليبية للإشراف على إنفاق الدولة، معتبرا ذلك خطوة إيجابية نحو المزيد من المحاسبة والشفافية، وداعيا إلى أن تتعزز هذه الآلية أكثر، ونحن ندعمها، وعلى استعداد لمساعدة الهيكل القائم الآن، مرحبا بخطوة توحيد المصرف المركزي، واصفا ذلك بالتطور الإيجابي في هذا السياق.

كُتب بواسطة ليلى أحمد

Exit mobile version