Menu
in

الوكالة الأوروبية لحرس السواحل: أعداد المهاجرين المنطلقين من ليبيا وشمال أفريقيا زاد بنحو 115% في 2023

كشفت الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس) أن أعداد المهاجرين غير القانونيين الذين وصلوا أوروبا من شمال أفريقيا خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023 زاد بنسبة 115% .

الوكالة الأوروبية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أوضحت أن 89 ألف مهاجر غير قانوني وصلوا سواحل أوروبا الجنوبية منذ بداية العام 2023، قادمين من ليبيا وتونس عبر منتصف البحر المتوسط، مقارنة بـ23 ألف مهاجر وصلوا أوروبا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي سياق متصل توقعت الوكالة الأوروبية ازدياد أعداد المهاجرين الذين يسلكون مسار وسط البحر المتوسط صوب أوروبا خلال الأشهر المقبلة، في الوقت الذي تقدم فيه عصابات تهريب البشر أسعار أقل للمهاجرين المنطلقين من ليبيا وتونس، وسط منافسة شرسة فيما بينها.

هذا وأكدت الوكالة أن مسار منتصف البحر المتوسط هو الأكثر نشاطا للهجرة غير القانونية صوب أوروبا، والمسؤول عن نصف عمليات تعقب المهاجرين في البحر المتوسط خلال العام 2023.

يشار إلى أن المنظمة الدولية للهجرة أعلنت أن مسار البحر المتوسط، الذي يسلكه المهاجرون غير القانونيين من ليبيا وتونس إلى جنوب أوروبا، هو المسار الأكثر فتكا بالمهاجرين مع تسجيل أكثر من ألفي حالة وفاة بينهم منذ بداية العام 2023.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

Exit mobile version