in

الأولمبية الليبية تطالب اتحاد الكرة بالردّ على الحكم القضائي الصادر بحقه في ظرف 7 أيام

‎الأولمبية الليبية تطالب اتحاد الكرة بالردّ على الحكم القضائي الصادر بحقه خلال أسبوع وجّهت اللجنة الأولمبية الليبية خطابًا رسميًّاالاثنين، إلى رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم مفاده ضرورة الرّد على الحكم القضائي الصادر في حقّه من محكمة جنوب طرابلس، القاضيببطلان انتخابات اتحاد الكرة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذا الحكم وإبلاغ اللجنة الأولمبية بها في غضون 7 أيّام من تاريخ الخطاب.

وكان القضاء الليبي قد أصدر في يونيو الماضي، حكماً نهائياً في قضية انتخابات الاتحاد الليبي لكرة القدم، حيث قررت محكمة الاستئنافجنوب طرابلس ببطلان انتخابات اتحاد الكرة الليبي التي جرت قبل عامين، وهو حكم نافذ.

و جاء ذلك بعد عامين من المرافعات والمحاكم في القضية الشهيرة التي تقدم بها المحامي أنور الطشاني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدمالسابق، وإبراهيم شاكة المرشح السابق لرئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم بشكل مشترك بسبب طعنه في صحة ونزاهة الانتخابات، وأنورالطشاني الذي منع من دخول الانتخابات التي فاز فيها عبدالحكيم الشلماني بمنصب رئيس اتحاد الكرة.


هذا واعتبرت محكمة الرياضية الدولية بسويسرا (CAS) هذه القضيّة شأناً داخلياً، ومن اختصاص القضاء الليبي، ليتحول الأمر الآن إلىاتحاد الكرة الذي بات مرغمًا على تنفيذ الحكم الصادر من القضاء الليبي بحلّ هذا الاتحاد وتشكيل لجنة تسييرية إلى حين إجراء انتخاباتفي موعد أقصاه 6 أشهر.

كُتب بواسطة Journalist

كيف ستنعكس عودة العلاقات بين تركيا ومصر على الأوضاع في ليبيا؟

عبد النبي: “باتيلي” يعمل ضد التوافق الليبي، ونحن ماضون في التوافق للوصول إلى الانتخابات