Menu
in

12 ميدالية منوّعة.. الحصيلة الأولية لليبيا في بطولة شمال إفريقيا للكاراتيه

انطلقت اليوم الجمعة بطولة شمال إفريقيا للكاراتيه، التي تستضيفها ليبيا للمرة الأولى منذ أكثر من عقدين، بمشاركة دول مصر وتونسوالمغرب والجزائر وموريتانيا، وحضور وفد كبير من الاتحاد الإفريقي للكاراتيه على رأسه رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد اللعبةالقاري.

وشهدت هذه البطولة منافسة كبيرة في يومها الأول في كل الفئات، إذ تشارك ليبيا بـ70 رياضيا، واستطاعت خطف 12 ميدالية متنوعة فيفئات الكبار والشباب والأواسط في يومها الافتتاحي.

وكانت الحصيلة الأولية لمنتخبنا الوطني للكاراتيه، ذهبيتين تحصّل عليهما الرياضيان: أنس الضبع في منافسات الكوميتي لفئة الأواسط،والرياضية سما فريطيس في منافسات الكاتا فردي للسيدات الشابات.

وجاءت الميداليات الفضيّة الثلاث، عبر اللاعبة سما فريطيس التي حققت ميداليتين فضيتين في فئة السيدات الشابات، من خلال تنافسهافي الكاتا فردي والكوميتي فردي، في حين حقق الرياضي همام القزلة قلادة فضية في فئة الأواسط وفي منافسات الكاتا فردي.

وكانت الحصيلة الأكبر لليبيا في الميداليات البرونزية بتحصّلها على 7 ميداليات حتّى الآن كانت على النحو التالي: برونزية من الرياضيبشير الدويبي في منافسات الكاتا الفردي لفئة الأواسط، وقلادتان نحاسيتان للاعبان هاني لطفي وسند عاشور في الكاتا فردي لفئةالشباب.

كما تحصل محمد الجهاني على برونزية الكاتا فردي لفئة الكبار، هذا وحقق أنس زريق ومحمد بن لاغا برونزيتان في الكوميتي فردي كبار،وأضاف علي المغريبي برونزية الكوميتي فردي في فئة الشباب.

يذكر أن البطولة ما زالت تجرى منافساتها في قاعة الـ17 من فبراير بالعاصمة طرابلس وتنتهي في الـ30 من شهر يوليو الجاري.

كُتب بواسطة Journalist

Exit mobile version