in

محامي السنوسي: نترقب عقد جلسة المحاكمة الاثنين ولا نعلم هل سيكون موكلي موجودا أم لا؟

قال محامي عبد الله السنوسي “أحمد نشاد” في تصريح الرائد الاثنين إنه يترقب عقد جلسة محاكمة السنوسي اليوم الاثنين في موعدها، مشيرًا إلى أنه لا يعلم هل سيكون السنوسي موجود في الجلسة أم لا؟

وأضاف نشاد في تصريح لمنصة فواصل أن من حق السنوسي الحصول على البراءة من التهم المسندة إليه لافتقارها إلى السند القانوني، كما يتبين من حكم النقض لدى المحكمة العليا الذي أعاد الدعوى إلى محكمة جنايات طرابلس من جديد، بعد حكمها السابق ضده، حسب قوله.

وفي سياق متصل أشار نشاد إلى أن فترة محاكمة السنوسي أمام الدائرة الجنائية بمحكمة استئناف طرابلس التي عقدت جلساتها في سجن الهضبة، استغرقت عامين (2014 و2015)، وصدر في ختامها حكم بالإدانة ضدّه وضدّ آخرين.

وتابع محامي السنوسي قوله “طرحنا في مرافعتنا أمام استئناف طرابلس التي استغرقت أكثر من 4 ساعات ونصف الساعة، كل الأدلة التي تدحض ما جاء بقرار الاتهام، وتؤكد براءة السنوسي ممّا جاءت به النيابة العامة “.

ولفت نشاد إلى أنهم تمكنوا من إقناع هيئة المحكمة في الختام بأن تعطي السنوسي الحق في الحديث إليها مباشرة ليوضح لها أنّ كل ما قام به كان من أجل الدفاع عن ليبيا في مواجهة تحالف الناتو الغازي للبلاد.

أمّا عن التهم الموجّهة للسنوسي فقال نشاد إن النيابة العامة انطلقت من عقيدة القائل إن كل ما حدث في البلاد يتحمّل مسؤوليته السنوسي حتى ظننت أنّه لربما سيُسأل عن سبب مرور الطيور المهاجرة في سماء البلاد وكم عددها، وفي حال الإدانة أمام محكمة جنايات طرابلس سنطعن في الحكم أمام المحكمة العليا لإلغائه كما ألغي الحكم السابق.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

تعرف على سيرة الشيخ عبدالسلام محمود أبو ناجي رحمه الله

بلدية ربيانة: لا معلمين لدينا، ولا نعلم ما سيحدث العام المقبل