in

الأهلي طرابلس بطلًا للدوري الليبي الممتاز للمرة الـ13 في تاريخه

توّج فريق الأهلي طرابلس بلقب الدوري الليبي الممتاز في نسخته الـ48 للمرة الـ13 في تاريخه، عقب انسحاب فريق الاتحاد في الجولةالأخيرة من منافسات الدور السداسي؛ بسبب رفضه تعيين طاقم التحكيم الذي سيقود هذا اللقاء، ليغادر فريق الاتحاد ملعب حماديالعقربي قبيل انطلاق المواجهة بنصف ساعة وينتظر الطاقم التحكيمي المدة الزمنية القانونية ويعلن فوز الأهلي ليتوّج بلقب البطولة دونالنظر لأي نتائج أخرى.

وكان الأهلي العاصمي قد أنهى مشوار السداسي برصيد 13 نقطة، من أربع انتصارات وتعادل وحيد وبفارق 4 نقاط عن أهلي بنغازيالذي انسحب هو الآخر من مواجهة أبو سليم.

وعقب انسحاب الاتحاد أصدرت بعثة الأهلي بنغازي في تونس بيانًا، قالت فيه إنها تواصلت مع رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم وأبلغها بتأجيل مباريات الجولة الخامسة لمدة 72 ساعة.

وشدد بيان بعثة الأهلي بنغازي على الالتزام بقرارات الاتحاد الليبي لكرة القدم متى كانت منصفة وعادلة، مؤكدًا أن فريقه سيتنافس بالروحالرياضية والحيادية والنزاهة.

وفي المواجهة الثالثة التي جمعت الهلال بالنصر على ملعب صفاقس، استطاع الهلال خطف مقعد في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقيةبفوزه على النصر بهدف يتيم كان من ركلة جزاء أحرزها قائده فيصل البدري.

وأعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم عبر صفحته الرسمية تتويج الأهلي طرابلس باللقب ويصدر قرارًا بإقالة رئيس لجنة المسابقات المكلّف فيصلبادي من منصبه بسبب إثارته للرأي العام بمعلومات مغلوطة، بحسب نص القرار.

كُتب بواسطة Journalist

أين الحاجة برنية؟

الشمس تتعامد مع الكعبة المشرفة غدًا الأحد للمرة الثانية هذا العام