in

الجولة الثالثة من السداسي : تعثّر المتصدّر والاتحاد يواصل نزيف النقاط والأهلي بنغازي المستفيد الأول

بلغت الإثارة ذروتها في منافسات الدور السداسي لتحديد بطل  الدوري الليبي الممتاز  لكرة القدم للموسم 2022/2023.

وقصّ الأهلي طرابلس متصدّر الترتيب والهلال شريط مباريات الجولة  في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب سوسة، والتي انتهت  بالتعادل السلبي وسط ضياع عديد الفرص المحققة، ليرفع الأهلي العاصمي رصيده إلى سبع نقاط في ريادة الترتيب ويضيف الهلال نقطتهالثالثة من ثلاث مواجهات.

وفي ثاني مباريات الجولة حسم التعادل الإيجابي بهدفين في كلّ شبكة المواجهة المثيرة التي جمعت الاتحاد وأبوسليم على أرضية ملعبالطيب المهيري بصفاقس، حيث بادر الاتحاد بالتسجيل عبر مهاجمه المغربي “عبد الغفور المهري” قبيل نهاية الشوط الأول بدقائق، وفيالشوط الثاني قلب أبوسليم تأخّره بتعديله الكفّة من علامة الجزاء عبر لاعبه التونسي “تامر الصالحي” وبإحرازه هدف التقدم عبر اللاعب”سيف جدور” ..

وبعد مضيّ أقلّ من عشر دقائق عاد الاتحاد في اللقاء وأحرز هدف التعادل عبر لاعبه “عبدالعاطي العباسي” من ركلة حرّة، لتشهد المواجهةمنعرجات متعدّدة واحتجاجات كثيرة حول أداء الطاقم التحكيمي لهذا اللقاء الذي اقتسم الفريقان نقاطه وبقيا في ذات الترتيب ..

وتوجّهت الأنظار إلى المواجهة الختامية لهذه الجولة التي جمعت الجارين الأهلي بنغازي والنصر في ديربي بنغازي على أرضية ملعب رادسوفي مواجهة تعني تقليص الفارق واستغلال تعادل المتصدر للفريق الفائز إلى نقطة وحيدة ..

وبيّن الأهلي رغبته في الظفر بنقاط المواجهة مبكّرًا بإحرازه هدف التقدم في الدقيقة الـ10 عبر لاعبه الجزائري “زكرياء منصوري” منتسديدة أرضية قوية، وقبل انتهاء شوط المباراة الأول ضاعف هدّاف الفريق “أحمد كرواع” النتيجة للأهلي بنغازي بهدف ثانٍ، قبل أن يقلّص”مكاري” الفارق للنصر في الدقيقة الـ60، ليحافظ الجزارة على هذه النتيجة ويحقق الفوز بهدفين لهدف وحيد على جاره النصر ..

لتعود الإثارة والتنافس الشرس على لقب الدوري من جديد بعد نتائج هذه الجولة التي انتهت بمواصلة الأهلي العاصمي صدارة الترتيب بـ7 نقاط ويجدّد الأهلي بنغازي التنافس على اللقب بملاحقته المتصدر وتقليصه فارق النقاط إلى نقطة وحيدة، فيما بقي الهلال والنصر بثلاثنقاط في المركزين الثالث والرابع، بينما واصل الاتحاد وابوسليم تواجدهما في المركزين الخامس والسادس بنقطتين .

كُتب بواسطة Journalist

البعثة الأممية تنفي ما تداول عن نيتها إعلان خارطة طريق مرتقبة للانتخابات في ليبيا

وفاءً وتقديرا لما قدموه.. الحصادي يدعو إلى تمديد فترة التقاعد للراغبين