Menu
in

نورلاند: مسألة توزيع إيرادات النفط إحدى المسائل المتسببة في الصراع في ليبيا

قال المبعوث الخاص والسفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” الاثنين إن كيفية توزيع إيرادات النفط هي إحدى المسائل المتسببة في الصراع في ليبيا.

وعبر “نورلاند” عن سعادته حول إثارة تعليقاته الأخيرة بشأن عدم إغلاق النفط نقاشا مفيدا بين القادة الليبيين، مؤكدا أن بلاده لا تزال تدعم وضع آلية شفافة وقابلة للمساءلة للتصرف في الإيرادات النفطية.

وأضاف السفير أن الليبيين وحدهم القادرون على تقرير هذا الموضوع ولا ينبغي لأي جهات أجنبية السيطرة عليه، موضحاً أنهم لاحظوا تقدما حقيقيا حول هذه المسألة في الأيام الأخيرة بين المؤسسات ذات الصلة، مشجعا القادة على التوصل إلى اتفاق.

وأكد “ريتشارد نورلاند” أن هذه فرصة لبناء الثقة ومعالجة المخاوف المهمة والمشروعة بشأن الفساد وضمان أن الإيرادات الضخمة التي تتراكم من إنتاج ليبيا المستمر للنفط تعود بالفائدة على كل الليبيين، مرحبا بفرصة تبادل وجهات النظر مع القادة الليبيين حول هذا الجانب المهم من مستقبل ⁧‫ليبيا⁩.

وكان 70 نائبا عبروا في بيان لهم عن استنكارهم لتصريحات السفير الأمريكي حول إغلاق النفط وتوزيع إيراداته، معتبرين إياها تدخلا في الشأن الليبي، معبرين عن تأييدهم لقرار رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب أسامة حماد باللجوء إلى القضاء لحجر إيرادات النفط.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

Exit mobile version