in

الجولة الأولى من سداسي التتويج.. خسارة لحامل اللقب وفوز للأهليينِ

شهدت الجولة الأولى من منافسات الدور السداسي للدوري الليبي الممتاز الأحد ثلاث مباريات مثيرة في ثلاث ملاعب تونسية افتتحها بطل الدوري الاتحاد والأهلي بنغازي بلقاء اتّسم بالندية والإثارة.

ورغم النقص العددي لفريق الأهلي بنغازي منذ الدقيقة 30 بطرد مدافعه الدولي “علي يوسف” بالبطاقة الحمراء إلّا إنه استطاع مجاراة الاتحاد وتقدّم في النتيجة قبيل انتهاء الشوط الأول بعشر دقائق عبر رأسية المهاجم “أحمد كرواع” ..
وفي الشوط الثاني واصل الأهلي ظهوره الكبير في اللقاء الافتتاحي للدور السداسي وضاعف النتيجة بهدف ثان بالنيران الصديقة تسبب فيه مهاجمه “أحمد كرواع”، وتواصل استبسال الجزارة طيلة شوط المباراة الثاني الذي قابله غياب كامل للاتحاد الذي قلّص الفارق في الدقيقة الأخيرة من المباراة برأسية من مهاجمه “أنس الورفلي” لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنغازي أداءًا ونتيجة محقّقًا العلامة الكاملة في بداية مشواره لهذا الدور

وفي اللقاء الثاني سيطر التعادل السلبي على المباراة التي جمعت الهلال وأبوسليم للمرة الأولى في تاريخ دوريّ الأضواء وعلى ملعب “حمادي العقربي” بالعاصمة التونسية، ورغم قرب الهلال من تحريك الشباك بفرص متعددة إلّا أن دفاع وحارس أبوسليم أبطل كلّ الهجمات، ليقتسم الفريقان نقاط المواجهة ويسجلان أول نقطة في رصيديهما في هذا الدور.

وفي المواجهة الختامية كشّر الأهلي العاصمي عن أنيابه وتغلّب على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب المنستير والذي تأخّر انطلاقه قرابة الساعة؛ لوجود خللٍ في تقنية “الڤار” ..
وافتتح الأهلي سجّل الأهداف عبر مدافعه “مآب شكري” في الدقيقة 14 عشر وبعد مضيّ نصف ساعة من الشوط الأول عاد النصر برأسية من مدافعه “شكربه” ليستعيد المهاجم النيجيري تقدّم الأهلي العاصمي بهدف من تسديدة صاروخية أنهى به الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أمّن “عبدالله العرفي” النقاط الثلاثة للأهلي بهدف ثالث أجهز به على “الفخامة” وانطلق به رفاق نشنوش في رحلة البحث عن لقبهم الـ13 عشر .

وعقب انتهاء هذه الجولة تصدّر الأهلي طرابلس جدول ترتيب دور التتويج بفارق هدف عن الأهلي بنغازي وبرصيد ثلاث نقاط لكلّ منهما، بينما جاء ابوسليم والهلال في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة لكلّ منهما، هذا وتذّيل الاتحاد والنصر سلم ترتيب هذا الدور بصفر من النقاط.

كُتب بواسطة Journalist

مناسك الحج

مجلس النواب يصوت على إعفاء رئيس هيئة الرقابة الإدارية واختيار رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية