in

صحيفة مالطية: ليبي ينتمي لـ”كتائب القذافي” متهم بارتكاب جرائم قتل فر من سجنه

قالت صحيفة “مالطا توداي” الثلاثاء، إن المسجون الليبي رمزي عبد الحفيظ أبوكم” المنتمي لـ”كتائب القذافي” والفار من ليبيا عام 2011″ فر من سجنه.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة المالطية تبحث عن “أبوكم”، والذي قالت إنه اتّخذت ضده إجراءات جنائية بعد تورطه في جرائم عديدة، مضيفة بأنه لم يُعرف مصيره حتى الآن.

وتابعت الصحيفة أن اختفاء “أبوكم” الذي يواجه تهماً عديدة بالقتل، جاء عقب الإفراج عنه بكفالة بعد استدعائه يوم الاثنين الماضي في المحكمة المالطية؛ بتهمة جريمة قتل المواطن “محمود المجدي” في حمرون عام 2017، والتي تم تداولها في جلسة لجمع الأدلة، وعند استدعاء ملف القضية، أبلغت القاضية أن المتهم لا يزال هارباً.

وكان “أبوكم” قد مثل أمام المحكمة لأول مرة في يناير 2016 بتهمة اغتيال مواطن ليبي في بلدة سويقي، زاعمًا أن الدافع وراء طعن الضحية هو خلافه السياسي مع ثورة فبراير، وفق الصحيفة.

وتوالى مثوله، بحسب الصحيفة، أمام المحكمة في يونيو 2016 بتهمة محاولة قتل ثلاثة حراس من مدينة “باسيفيل” المالطية، كما اتهم في العام الذي يليه بارتكاب سرقة عنوةً وحيازة الكوكايين.

ووفقا للصحيفة، وجهت المحكمة إليه في مايو 2018 مع المدعو “حمزة البكوش” تهمة بارتكاب جريمة قتل ثانية للمواطن الليبي محمود المجدي بضربه وطعنه حتى الموت في حمرون.

وفي ذات العام، مثل “أبوكم” بتهمة سرقة رجل مع تهديده بالطعن بالسكين داخل حانة في “سانت بول باي”، إضافة إلى حيازة الكوكايين، بحسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة بأن “أبوكم” اتهم في السنة نفسها مرتين، الأولى بتهمة سرقة أسرة، والثانية حيازة سلاح ناري غير مرخص، أُفرج عنه بكفالة في أغسطس 2022، ولم يقبض عليه إلا بعد 12 يومًا بعد أن سرق امرأة مسنة تحت تهديد السلاح الأبيض.

بلدية البيضاء: لا أضرار كبيرة بمبنى لجنة الانتخابات بعد محاولة حرقه

السفير التركي يؤكد للمشري أهمية تهدئة الأوضاع بالمنطقة الغربية