in

فيديو الإمام والقطة في الجزائر.. كيف علّق غير المسلمين على الحادثة؟

في مشهد عفوي لم يبلغ الدقيقة الواحدة حصد مقطع فيديو بطله إمام وقطة ملايين الإعجابات والتعليقات من المسلمين وغير المسلمين.

الفيديو المتداول للإمام الجزائري وليد مهساس وصعود القطة على كتفة وقت الصلاة وتعامل الإمام معها بلطف نال استحسان الكثير مدوينين غير مسلمين.

إشادات عالمية

قناة “سي إِن إِن ” الأمريكية نشرت الفيديو على موقعها في إنستغرام، وانهالت تعليقات الأجانب وغير المسلمين عليه و يقول أحد المتفاعلين مع الفيديو “إن الهدوء قوي وهو ما شعرت به القطة “أيضاً وأخر علق بقول “لا أعرف ماذا يقول لكنه جميلٌ جداً”.

وأعربت متفاعلة أخرى عن إعجابها بهذا المشهد وأنها شعرت بقوة صلاة المسلمين قائلة “لقد أزال كل قلقي، يا لها من لحظة بهيجة، أشعر بقوة تلك الصلاة”.

بينما أبدت فتاة مسيحية إعجابها بالإسلام فقالت: مسيحية لكني معجبة بالإسلام جدًا وشاب أخر يقول “أنا كاثوليكي لكني معجبٌ بالاسلام”

لمشاهدة الفيديو:-
http://bit.ly/3MkVFX5

دين الرحمة

هو دين الرحمة إذ يقول النبي صلى الله عليه وسلم الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا أهل الأرض، يرحمْكم من في السماء ومما يروى عن النبي ترغيباً في المعاملة الحسنة مع الحيوانات إن مرأة دخلت النار في قطة حبستها وأن بغيا سقت كلبا فأدخلها الله الجنة فعوقبت الأولى لقسوتها وكوفئت الثانية لرحمتها.

ويروى عن عمر بن عبد العزيز “انثروا القمح على رؤوس الجبال حتى لا يقال جاع طير في بلاد المسلمين”

انتشار المشهد

و بدأت الواقعة، بتداول مقطع فيديو لـ الشيخ وليد مهساس، يظهر وقوف قط على كتفه في أثناء إمامة المصلين خلال صلاة التراويح بشهر رمضان الكريم، ليقابلها الأخير بالمسح على ظهرها ورأسها، حتى وصلت بالقرب من وجهه، وتقبيله.

وعلق الشيخ وليد مهساس على الفيديو بعد انتشاره الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا: سبحان الله حتى الحيوانات تخشع لكلام الله.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا…


http://bit.ly/3MkVFX5

كُتب بواسطة إبراهيم العربي

كتاب لعبة الأمم في ليبيا.. سرد توثيقي يتناول مرحلة من تاريخ ليبيا الحديث

المركزي: إجمالي الإيرادات بلغ 26 مليار دينار والإنفاق 18 مليارا دبنار في الثلاثة أشهر الأولى من 2023