Menu
in

الاتحاد والأهلي طرابلس.. قرعة متباينة ومشوار طويل في البطولة العربية

سحبت الاثنين بالعاصمة السعودية الرياض قرعة الدور الأول من البطولة العربية “كأس الملك سلمان للأندية” والتي تشهد مشاركة قطبي العاصمة الاتحاد والأهلي طرابلس بجوار 37 فريقًا من كلّ الدول العربية.

ووضعت القرعة ممثلي ليبيا في المستوى الرابع للبطولة، وأسفرت عن مواجهة فريق الاتحاد متصدر الدوري المغربي الجيش الملكي وسيكون لقاء الذهاب في المغرب، والإياب على أرضية ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي ولم تحدد تواريخ كلا اللقاءين.

وفي حال تخطى بطل الدوري الليبي الفريق المغربي سيواجه الفائز من مباراة “الوحدة الإماراتي والبرج اللبناني” للتنافس على ورقة العبور إلى دور المجموعات، وإذ تأهل سيكون في المجموعة الرابعة رفقة فريقي شباب بلوزداد الجزائري والرجاء المغربي.

أما فريق الأهلي طرابس فوضعته القرعة في مواجهة طلائع الجيش المصري، وسيكون لقاء الذهاب بمصر في الـ4 من أبريل القادم، ومباراة العودة في الـ11 من الشهر ذاته على أرضية ملعب شهداء بنينا.

وإذ ضمن الأهلي بطاقة العبور إلى الدور القادم سيواجه الفائز من مباراة “شباب الخليل الفلسطيني والسيب العماني”، وفي حال تخطّى الأهلي العاصمي الدور الثاني سيبلغ دور المجموعات وسيكون في المجموعة الأولى بجانب أندية الهلال السعودي والسد القطري والوداد المغربي.

يذكر أن بطل هذه النسخة سيتحصل على جائزة قدرها 6 ملايين دولار، والوصيف 2.5 مليون دولار، إضافة إلى 200 ألف دولار للفريقين الذين خرجا من نصف النهائي، و150 ألف دولار للفرق التي ودعت البطولة من الدور ربع نهائي، و100 ألف دولار للفرق التي ودعت البطولة من دور المجموعات.

Exit mobile version