in

الجولة الثالثة من إياب دورينا الممتاز.. مباريات مثيرة وحصيلة تهديفية كثيفة

بعد النتائج السلبية والمباريات الباهتة في الجولة الثانية من إياب الدوري الممتاز لكرة القدم، والتي لم ترتق لتطلعات الشارع الرياضي، شهد الأسبوع الثالث مباريات مثيرة وحصيلة تهديفية كبيرة بلغت 24 هدفا في عشر مباريات بين المجموعتين الأولى والثانية.

وافتتح سجل مواجهات هذه الجولة بلقاء جمع السويحلي بالمدينة الخميس على أرضية ملعب مصراتة، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

وفي اليوم الثاني من منافسات هذا الأسبوع أقيمت خمس مباريات، حيث واصل الأخضر نزيف النقاط وعاد بنقطة ثمينة من طبرق بعد تعادله في آخر دقائق اللقاء الذي جمعه بالصقور والذي انتهت أطواره بهدف مقابل هدف.

واستطاع الهلال العودة بالنقاط كاملة من مدينة أجدابيا بعد انتصاره الكبير على مضيفه التعاون بأربعة أهداف مقابل هدفين، كما حسم فريق الصداقة ديربي مدينة شحات بفوزه على غريمه شباب الجبل بهدف يتيم في المواجهة التي احتضنها ملعب شهداء بنينا.

وفي المجموعة الثانية سجل الأهلي طرابلس أول انتصار له في مرحلة الإياب بفوزه الصعب على مضيفه الاتحاد المصراتي بهدف يتيم في لقاء شهد الظهور الأول لمدرب الأهلي الجديد “طارق جرايا”.

كما حسم التعادل الإيجابي بهدف كل شبكة مواجهة الأولمبي وضيفه أبوسليم الذي يواصل عروضه المميزة هذا الموسم والذي حافظ بهذا التعادل على مركز وصافة المجموعة الثانية.

وشهد اليوم الثالث من منافسات الجولة الثالثة عودة متصدر المجموعة الثانية فريق الاتحاد إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه الخمس بهدفين مقابل هدف وحيد.

بينما انتهى لقاء المحلة مع ضيفه أساريا بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

هذا وبلغت الإثارة ذروتها في مواجهتي دارنس وضيفه الأهلي بنغازي والتي استطاع الأخير العودة منها بتعادل ثمين بعدما كان متأخرًا بهدفين نظيفين، ومواجهة التحدي والنصر الذي خطف منها الفحامة هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بعد أن كان اللقاء متجها إلى التعادل بهدف لمثله.

وبهذه النتائج واصل الأهلي بنغازي صدارته للمجموعة الأولى برصيد 23 نقطة، وقلص النصر الفارق إلى نقطتين، وأصبح في المركز الثاني بـ21 نقطة، بينما يواصل الصقور الملاحقة في المركز الثالث بـ 17 نقطة.
كما يستمر فريق الاتحاد تربعه على عرش صدارة المجموعة الثانية برصيد 24 نقطة ويلاحقه أبوسليم الذي يحتل وصافة المجموعة بـ21 نقطة والأهلي العاصمي الذي استغل تعثر خصومه وابتعد بالمركز الثالث والمؤهل إلى الدور السداسي بثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه وبرصيد 20 نقطة.

هل يمكن أن يلقى الدينار الليبي سيناريو الدينار العراقي أو السوداني أو حتى الجنيه المصري؟

جدول المرتبات الموحد.. عجز في الموازنة أم تأخير في إجراءات المطابقة المالية؟