in

تجمع الأحزاب الليبية يضم 4 أحزاب جديدة ليصبح أكبر تجمع سياسي على الساحة الليبية


وافق تجمع الأحزاب الليبية، الخميس خلال اجتماعه الخامس بمقر حزب المستقلين في طرابلس، بالإجماع على انضمام 4 أحزاب جديدة. وبهذا الانضمام يعتبر تجمع الأحزاب الليبية أكبر تجمع سياسي على الساحة الليبية بعدد 28 حزباً سياسياً معتمدا من مدينة بنغازي، ومن الجنوب والوسط، والمنطقة الغربية.

ووجه تجمع الأحزاب الليبية خطاباً إلى رئيس مجلس النواب بشأن التأكيد على مطالبات الأحزاب السابقة بشأن تعديل القانون الانتخابي، بما يضمن مشاركة الأحزاب في العملية السياسية والانتخابية بشكل لا لُبس فيه.

وأصدر التجمع بياناً في وقت سابق أشار فيه إلى أن السعي للاكتفاء بانتخاب برلمان فقط، وإدخال البلاد في مرحلة انتقالية جديدة يعقبها انتخاب رئيس للبلاد من خلال البرلمان هو بصريح العبارة عملية إقصاء واضحة للشعب في أن يقرر مصير بلاده بكل حرية وديمقراطية.

وطالب البيان كل الليبيين بمقاطعة أي محاولة لإجراء انتخابات تتقاطع ورغبتهم وإرادتهم الحرة في صنع مستقبل أولادهم وأحفادهم بانتخابات رئاسية وبرلمانية مباشرة ومتزامنة.

يشار إلى أن تجمع الأحزاب الليبية عقد ملتقاه الأول في الرابع عشر من فبراير الجاري بالعاصمة طرابلس بمشاركة 24 حزباً سياسياً من مختلف المدن تحت شعار “ليبيا دولة قوية عزيزة حرة مصانة”.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

رئيس النيجر: هناك مساعي للإفراج عن 3 مسؤولين آخرين في نظام القذافي

قبيل موافقة مجلس الدولة.. مجلس النواب ينشر التعديل الدستوري 13