in

العرفي: البرلمان قطع الطريق أمام “باتيلي” بإقراره التعديل الدستوري 13 إذا حاول تجاوز مجلسي النواب والدولة

قال عضو مجلس النواب عبدالمنعم العرفي، الاثنين، إن المبعوث الأممي لدى ليبيا “عبدالله باتيلي” يحاول الجلوس مع كل الأطراف الليبية، قبل إحاطته نهاية فبراير الجاري أمام مجلس الأمن الدولي، ولا يعتبر جلوسه مع وزراء حكومة “الدبيبة” منتهية الولاية دعما لهم.

وأضاف العريفي، في تصريح للرائد، أن مجلس النواب قد قطع الطريق أمام “باتيلي نيته تجاوز المجلسين بإصدار التعديل الدستوري الثالث عشر، والكرة الآن في ملعب أعضاء مجلس الدولة.

ورأى العريفي أن الحل يكمن في موافقة مجلس الدولة على التعديل الدستوري الثالث عشر، والذهاب نحو إصدار قوانين انتخابية توافقية، وتشكيل حكومة تكنوقراط تشرف على إجراء الانتخابات.

وأشار العرفي إلى انهم ينتظرون إحاطة “باتيلي” أمام مجلس الأمن وتحليلاته عن مسببات عرقلة المسار السياسي في ليبيا، وما هي الحلول التي سيقدمها لحل الأزمة الليبية؟

وتابع: “لا نرجح أن يتخذ “باتيلي” خطوةَ تجاوز مجلسي النواب والدولة في حل الأزمة الليبية؛ لأنها ستُعمقها أكثر من وضعها الحالي”.

وفي سياق متصل أكد العرفي أن المجلس الرئاسي بقيادة “محمد المنفي” لا يستطيع وضع مراسيم وقواعد دستورية تُجرى على أساسها الانتخابات؛ لعدم صلاحيته في ذلك.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

من أطلق عبدالله منصور؟

مطالبات بتجاوز مجلسي النواب والدولة لحل الأزمة السياسية..هل تنجح؟