Menu
in

الخارجية المصرية تشدد على ضرورة إجراء الانتخابات في ليبيا تحت إشراف سلطة تنفيذية محايدة

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري على ضرورة وقف التدخلات الخارجية في الشؤون الليبية، وأهمية إخراج جميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة، ودعم اللجنة العسكرية المشتركة الليبية 5+5.

شكري، خلال كلمته أمام لجنة الاتحاد الإفريقي، حث على أن تجرى الانتخابات تحت إشراف سلطة تنفيذية محايدة ونزيهة، والسعي لتحقيق مصالح شخصية؛ وذلك لاستعادة ليبيا سيادتها واستقرارها وفقاً لإرادة شعبها.

هذا وشدد وزير الخارجية المصرية على ضرورة تضافر جهود اللجنة الإفريقية لدعم المسار الدستوري، وما يليه من بلورة القوانين الانتخابية من أجل عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالتزامن، وفق قوله.

وفي سياق متصل أكد شكري تعاون بلاده مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في إطار الالتزام بمسار الحل “الليبي – الليبي” خلال رعاية المسار الدستوري بين مجلسي النواب والأعلى للدولة، وفق تعبيره.

وتابع شكري قوله “هناك تزايد في حالة الإحباط لدى الليبيين نتيجة تقاعس حكومة الدبيبة عن الوفاء بالتزاماتها في إجراء الانتخابات في التوقيت المحدد وفقا للولاية التي منحها إياها ملتقى الحوار الليبي”.

واختتم شكري كلمته بالتأكيد على أن مصر كانت وستظل داعمة للشعب الليبي، وخياراته، وللجهود الدولية والإقليمية المتواصلة؛ لتحقيق طموحاته.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

Exit mobile version