Menu
in

المركز الوطني للامتحانات: النظام التكميلي للطلبة الراسبين في الشهادة الثانوية سيكون هذا العام فقط  

قال مدير عام المركز الوطني للامتحانات احمد مسعود، إن فكرة النظام التكميلي لطلبة الشهادة الثانوية؛ جاءت نتيجة عدم استفادة الطلبة من الأسئلة الإسترشادية، وتأخر الكتاب المدرسي، وتعثر الدراسة بجائحة كورونا، مؤكدًا أنه نظام اعتمد هذا العام فقط؛ بسبب المشاكل التي واجهتها الدفعة.

وأوضح مسعود، في تصريحات صحفية، أن هذا النظام سيستفيد منه الطلبة الراسبون في 3 مواد دراسية فأقل، ويشمل طلبة الشهادة الثانوية فقط، بأقسامها العلمي والأدبي والديني سواء النظاميين أو عن طريق المنازل.

وأكد مسعود، أن كل طالب راسب في 3 مواد فأقل يجب أن يذهب إلى المدرسة ليسجل أنه يرغب في الامتحان بنظام التكميلي ويدرس من منزله، وبالنسبة للطلبة الذين لا يريدون الالتحاق بالنظام التكميلي ولديهم أقل من 3 مواد فيستطيعون تقديم طلب لإدارة المدرسة ويتنازل عن النظام التكميلي في محرر عقود رسمي، ويقر أن لديه الرغبة في الدخول في امتحان جميع المواد.

وأشار مسعود، إلى أنه لا يوجد نظام تكميلي في العام 2024.

وكانت وزارة التعليم بحكومة الدبيية قد أصدرت قرارا بشأن النظام التكميلي لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بجميع أقسامها للراسيبن في 3 مواد للعام الدراسي 2021-2022، يلتحق بموجبه الطالب بالامتحانات النهائية فقط، وتحسب أعمال السنة المتحصل عليها خلال العام الدراسي ذاته.

Exit mobile version