in

باشاغا يطلع على أداء وزارة الكهرباء ويؤكد على التعاون مع مصر في المجال

ناقش رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، مع وزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري، المشاكل والاختناقات التي تواجه شبكة الكهرباء والانقطاعات التي حصلت علي العديد من المناطق بسبب الفيضانات والصواعق التي تعرضت لها شبكة الكهرباء في الفترة الماضية.

وأوضح البدري خلال اللقاء، كيف تدخلت الوزارة لدعم الشركة العامة للكهرباء في حل المشكلة وتوفير المعدات المطلوبه بصورة عاجلة لرفع المعاناة عن المواطنين، وخاصة في فترة الذروة الشتويه.

وناقش باشاغا والبدري ايضاً الصعوبات والعراقيل التي تواجه قطاع الكهرباء والشركات التابعة، وإيجاد آلية لمعالجتها جذرياً، والآليه التي سيتم بها توزيع مواد ومعدات الكهرباء الضرورية والطارئة والتي اذنت الحكومة الليبية بالتعاقد عليها للوزارة.

وطالب البدري، بسرعة البدء بصيانة خطوط نقل الطاقة 220 ك.ف بمنطقة الجبل الاخضر ودرنة وطبرق، عارضاً خلال اللقاء كتاباً موجه من مصر للوزارة لعقد اجتماع تشاوري لمناقشة التعاون المشترك بين الجانب المصري والليبي، وإمكانية فتح أفاق جديدة للشركات الليبية والمصرية في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة للاستفادة من الخبرات وتعزيز التعاون في مجال توريد الطاقة والاستثمار بين البلدين.

وأصدر باشاغا، توجيهاته وتأكيده علي التعاون والاستفادة من خبرة الجانب المصري في مجال الطاقات المتجددة لكي تساهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية.

في حوار مع شبكة ‎الرائد عميد بلدية سرت مختار المعداني يتحدث عن آخر مستجدات مشاريع إعادة الإعمار بالمدينة وعن قضايا أخرى.

قيمة الصادرات التركية إلى ليبيا بلغت أكثر من 2,4 مليار دولار في 2022