in

ترقّب عالمي لمونديال قطر وحضور عربي خجول فيه

تنطلق، الأحد، منافسات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر بداية من الـ20 من نوفمبر الجاري حتى الـ18 من ديسمبر القادم، وذلك بمشاركة 32 منتخبًا، من بينها أربع منتخبات عربية ..

وتستعد قطر لاحتضان هذا المونديال الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط عبر التاريخ، وقد جهزت الدوحة ملاعب بمواصفات عالمية لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير الذي سيشهد تنافسًا كبيرًا بين المنتخبات على تحقيق اللقب الأبرز في عالم كرة القدم.

وستخوض المنتخبات المشاركة في هذا المونديال كلّ مواجهاتها في ثماني ملاعب مختلفة صمّمت بأحدث التقنيات وهي: أستاد البيت – أستاد لوسيل – أستاد أحمد بن علي – أستاد الجنوب – أستاد الثمامة – أستاد المدينة التعليمية – أستاد خليفة الدولي – أستاد 974 ..

هذا وينتظر في هذه النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم تقديم صورة مغايرة عن مشاركات العرب في النسخ الماضية، حيث تواجد العنابي في المجموعة الأولى رفقة الإكوادور والسينغال وهولندا، فيما جاور الأخضر السعودي في المجموعة الثالثة منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك، وجاءت تونس في المجموعة الرابعة رفقة بطل النسخة الأخيرة الديك الفرنسي وأستراليا والدنمارك، بينما تتطلع الأسود المغربية لتخطي الدور الأول من خلال مجموعة ضمت كرواتيا وكندا وبلجيكا.

يذكر أن النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا التي تغيب عن المونديال؛ بسبب عقوبات الفيفا توّج بها المنتخب الفرنسي على حساب المنتخب الكرواتي، كما سجّلت هذه النسخة الغياب الثاني على التوالي للمنتخب الإيطالي التي توج بها أربع مرات في تاريخه.

كُتب بواسطة Journalist

بعد منع قوة مسلحة تابعة للدبيبة عقد جلسة الأعلى للدولة.. المشري يقدم شكوى للنائب العام ويطالب الرئاسي بفتح تحقيق عاجل

معرض الفن التشكيلي