in ,

“حراك 885”: هناك مماطلة من حكومة الدبيبة في تفعيل قرار زيادة مرتبات العاملين بالمهن الطبية ونطالب بإجراء انتخابات نقابية

قال عضو المكتب الإعلامي لـ “حراك 885” أيوب الزريقي إن هناك مماطلة وتعطيلا من قبل حكومة الدبيبة، ووزارة المالية بخصوص تفعيل قرار 885 بشأن تسوية أوضاع العاملين من ذوي المهن الطبية والطبية المساعدة، وزيادة مرتباتهم، مؤكدا أن الطواقم الطبية في خيار آخر دونه.

الزريقي، في تصريح للرائد، أوضح أن هناك وعودا لم يتم الإيفاء بها من قبل وزير المالية أكد فيها على تضمين الزيادة للجهات التي أتمت عملية المطابقة بدءا من أغسطس الماضي، ولم يتنفذ منها أي شيء.

وأضاف الزريقي أن العناصر الطبية لديها مجموعة من الحقوق الضائعة أبرزها المرتبات المتدنية.

وتابع الزريقي قوله “في سنة 2019 كانت هناك مبادرة بشأن رفع مرتبات العاملين بالقطاع الصحي وفق قرار 885, بدعم من النقابات الطبية حينها، ثم تعطلت إجراءات تنفيذ هذا القرار إلى يومنا هذا، وتعطل القرار كان سببا في مبادرة العناصر الطبية عبر حراك 885 في محاولة لتفعيله ، وتم التنسيق مع النقابات الطبية لتنظيم إضراب جزئي ومن ثم كلي، ولكن دون نتائج تذكر بخصوص تفعيل هذا القرار.

وأضاف أنه بعد فك الإضراب اختفت النقابات الطبية عن المشهد، فيما قد يصنف على أنه تخاذل غير مبرر، مرجحا بأن تفعيل القرار وتنظيم الانتخابات النقابية الطبية ستكون نقاط تحول بارزة في إصلاح القطاع الصحي.

ولفت الزريقي إلى أن مطالبهم بتنظيم الانتخابات النقابية؛ بسبب ضعف أدائها وعدم فاعليتها في تحصيل حقوق العناصر الطبية، مشيرًا إلى أنه بعد مبادرتهم بإجراء الانتخابات تفاجأوا بعودة النقابات للمشهد مرة أخري، مما أثار غضب واستياء الطواقم الطبية التي وجدت نفسها وحدها خلال كل الفترة الماضية بدون أي دور يذكر من النقابات.

وأوضح الزريقي أنهم بدأوا عمليا في خطوات عملية تدفع باتجاه تنظيم الانتخابات الطبية، وفق إجراءات قانونية.

حفل تكريم حفظة القرآن الكريم

تعليم أوباري: لم تبنَ أي مدرسة منذ عام 2004 ونعاني من الاكتظاظ الشديد للطلبة