in

باشاغا يبحث مع وزراء المواصلات والكهرباء والحكم المحلي خطط عملهم والمشاريع المدرجة تحت التنفيذ

بحث رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، الاثنين بمقر رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي ، مع عدد من الوزراء، أداء الوزارات وخطط عملها والمشاريعالمُدرجة تحت التنفيذ، منها صيانة الطرق المتهالكة، وإنشاء مشاريع طرق جديدة بجودة عالية داخل المدن وأخرى تربطها ببعضها.

وضم الاجتماع كلا من وزير المواصلات والنقل عبدالحكيم الغزيوي، ووزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري، ووزير الحكم المحلي سامي الضاوي.

وناقش باشاغا مع الوزراء احتياجات قطاع الكهرباء، وإجراء الصيانات المستعجلة، من بينها الكوابل ذات الجهد العالي، وسد العجز خصوصاً في منطقة الجبلالأخضر؛ استعداداً لفصل الشتاء، كما تطرق لتمويل مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار فيها.

واستعرض الاجتماع مقترحات تستهدف عدداً من المشاريع لتنفيذها في نطاق البلديات، ضمن الميزانية التنموية لوزارة الحكم المحلي، والوقوف على مدى جاهزية الوزارةلانطلاق انتخابات المجالس البلدية، من خلال تقديم مقترح يتضمن جدولا زمنيا لبدء العملية الانتخابية؛ تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء واعتماده وإصدار قرار بتشكيلاللجنة المركزية للانتخابات البلدية.

بطل إفريقيا في الكاراتيه الليبي نوري السعداوي يتحصل على المركز السابع عالميًّا

معانة مرضى مركز غسيل الكلى