in

عقيلة يدعو رئيس البرلمان العربي إلى إلزام ودفع البرلمانات العربية لمؤازرة قرارات مجلس النواب

طالب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح رئيس البرلمان العربي بدعم ومساندة قرارات المجلس، وإلزام البرلمانات العربية بمؤازرته، واحترام إرادة الليبيين.

ودعا عقيلة رئيس البرلمان العربي في خطاب البرلمانات العربية إلى إعلام حكوماتهم بأن الحكومة الشرعية في ليبيا هي التي نالت ثقة مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا.

و قال عقيلة صالح إن أي محاولة للقفز على مهام وقرارات الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي ألا وهو مجلس النواب من قبل بعض الدول التي تعمل على استمرار الفوضى؛ يعد عملا عدائيا وسافرا ضد كافة البرلمانات.
وأكد عقيلة أن الأمر يتطلب موقفا جادا وشجاعا لحماية البرلمانات المنتخبة وتأكيد سلطاتها والمساندة لتنفيذ قراراتها.

وأوضح عقيلة أن مجلس النواب مارس صلاحياته وومهامه الدستورية بسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية لانتهاء ولايتها ولفشلها في تهيئة المناخ السياسي والأمني والاقتصادي لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر، وعقمت من الانقسام السياسي والمؤسساتي، وعجزت عن مد جسور الثقة بين الليبين وأهدرت ثروتهم في تقوية الميليشيات المسلحة؛ لضمان بقائها على رأي السلطة التنفيذية.

وأكد عقيلة أن المجلس عين حكومة جديدة برئاسة فتحي باشاغا لتأخذ على عاتقها إنجاز ما فشلت في تنفيذه حكومة عبدالحميد الدبيبة ولتباشر عملها من خارج مدينة طرابلس

محكمة فرنسية تبطل محاولة مجموعة “الخرافي” الكويتية الحجز على أكثر من مليار دولار من أموال المؤسسة الليبية للاستثمار

عدسة الرائد تلتقي المهندس عبدالرحمن الصغير أحد مؤسسي جمعية محبي الشجرة بمدينة مصراتة