in

أعيان وحكماء طرابلس المركز: حكومة الدبيبة رفضت استلام خطابنا المطالب بإخلاء العاصمة من التشكيلات المسلحة

أعلن مجلس حكماء وأعيان طرابلس المركز الأربعاء، رفض ديوان حكومة الدبيبة استلام خطاب موجه منهم للدبيبة بخصوص إخلاء العاصمة من المقار والتشكيلات المسلحة؛ على خلفية الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها المدينة.

وقال المجلس، إن ديوان حكومة الدبيبة، تحجج بعدم وجود ختم عميد بلدية طرابلس البلدية، مع أن مجالس الحكماء والأعيان لا تتبع البلديات لا إدارياً ولا ماليا، مضيفا بأنه من غير المعقول المطالبة بختم جهة لا نتبعها.

ونشر المجلس نص الرسالة الموجهة منه للدبيبة، والتي أكدت على دور المجالس في إيصال مطالب المواطنين الجهات المختصة، خاصة وأن للحكومة دور أساسي في توفير الامن للمواطن في بيته وممتلكاته.

وتابع المجلس قائلاً، إنه ونتيجة للأحداث الدامية التي وقعت السبت الماضي ببعض شوارع طرابلس المركز بين التشكيلات المسلحة وما نتج عنها من خسائر في أرواح المدنيين وممتلكاتهم، وبما أن هذا الامر قد تكرر مرارا وتكرارا دون وجود رادع حقيقي من الجهات المسؤولة ضد تصرفات هذه التشكيلات المسلحة غير المنضبطة والتي لا تخضع لأوامر الحكومة.

وتابع المجلس أنه رفع في خطابه مطالب أهالي طرابلس الرافض تواجد أي مقر أمني أو عسكري داخل الاحياء السكنية، وتنفيذ القرار رقم 27 والقرار رقم 53 الصادر عن المؤتمر الوطني العام بضرورة إخلاء العاصمة من التشكيلات والمظاهر المسلحة، وإعادة تمركزها خارج الحدود الإدارية لها، مع تسلم مهام توفير الأمن داخل العاصمة إلى مديرية أمن طرابلس، بحسب نص البيان.

كُتب بواسطة إبراهيم العربي

الشويهدي: حديث الدبيبة في الإعلام عن التسليم لحكومة منتخبة عار عن الصحة لأن كلامه خلف الكواليس عكس ذلك

البعثة الأممية تدعو القادة الليبيين للاتفاق علي مسار يفضي للانتخابات