in

الحرس البلدي: إغلاق 220 مخبزا في كافة البلاد لعدم توفر الاشتراطات الصحية وإحالة 385 عاملا للنيابة

كشف جهاز الحرس البلدي الاثنين، أن العدد الكلي للمخابز التي أغلقت في كافة أنحاء ليبيا بلغ 220 مخبزا، فيما أحيل 385 عاملا بها للنيابة العامة؛ بسبب عدم استيفاء إجراءاتهم القانونية.

وقال الناطق باسم الجهاز في تصريح للرائد امحمد الناعم، إن اللجنة المشكلة من النائب العام للتفتيش على المخابز انطلقت في عملها منذ 4 أيام، وعملت داخل معظم مديريات الحرس البلدي، مؤكدا أن الحملة لا زالت مستمرة لمطابقة المعايير للمخابز، وتصحيح أوضاع صناعة الخبز ليتحصل المواطن على خبز جيد.

واوضح الناعم ان اللجنة أغلقت 80 مخبزا بطرابلس وأحالت 97 عاملا للنيابة، وفي الخمس 37 مخبزا ، و101 عامل، وفي غريان 14 مخبزا ، و9 ببنغازي، وأحيل 57 عاملا للنيابة، ، وفي الزاوية 38 مخبزا، وأغلق مخبز واحد في طبرق، وأحيل 5 عمال للنيابة.

كما أعلن الناعم إغلاق 37 مخبزا بمصراتة، وإحالة 77 عاملا للنيابة، والمنطقة الوسطى 7 مخابز، و13 عاملا للنيابة، فيما أغلق مكتب التحري وجمع المعلومات 4 مخابز، وأحال 28 عاملا للنيابة.

وبين الناعم أن كافة المخابز التي أغلقت غير مطابقة للمواصفات والمعايير الصحية، وبها أخطاء في عملية التصنيع وميزانها غير معين من قبل وزارة الاقتصاد، ولا يوجد بها “غربال

التعداد السكاني المتوقع للدول العربية نهاية القرن 21

مجلس النواب يعلن بنت بية منطقة منكوبة