in

العقوري: “وليامز” لم تتابع الاتهامات برشوة أعضاء من لجنة الحوار الذين جاءوا بالدييية

أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري السبت، عن أسفه من تصريحات المستشارة الأممية في ليبيا “ستيفاني وليامز” متهما إياها بتعميم عممت أحكامها على الطبقة السياسية في ليبيا.

وقال العقوري في بيان له ، إن “وليامز” أغفلت مجهودات البعض الصادقة” للتوصل إلى تسوية تعيد الاستقرار للبلاد، وإن ما صدر عنها يفتقر للموضوعية وعدم تفهم الظروف الصعبة التي يعمل فيها السياسيون الليبيون وحملات الكراهية ضدهم، بحسب بيانه.

وأضاف العقوري، إنه كان يجب على “وليامز” الحديث بصراحة للشعب الليبي عن عمل البعثة التي ارتكبت خطأ كارثي ولم تتابع بجدية الاتهامات برشوة أعضاء من لجنة الحوار الوطني وهو ما أنتج حكومة الدبيبه، التي تعتبر الحكومة الأكثر فسادا، ستعاني الأجيال القادمة نتيجة سياستها الاقتصادية الغير مسؤولة.

وأوضح العقوري، إن “وليامز”، لم تتحدث عن أداء حكومة الدبيبة، الذي كان لها فرصة كبيرة للنجاح في ملفات مهمة مثل توحيد المؤسسات الحكومية المنقسمة ، والإصلاح الاقتصادي ، والمصالحة والتحول للامركزية.

وتابع العقوري، إن “وليامز”، كما لم تكن قريبة من الجميع ولم تحرص على احترام الديمقراطية الناشئة في ليبيا حيث كان موقف البعثة ضعيفاً في دعم الحكومة الليبية برئاسة باشاغا، والتي جاءت وفقا لآليات ديمقراطية لتحقق التوافق الوطني وتمثل جميع الأطراف السياسية الليبية في حكومة واحدة.

وأختتم العقوري قائلاً، إن “وليامز” ضيعت فرصاً كبيرة لدعم مجهودات السياسيين في ليبيا لإنهاء الانقسام، وتجاهلت العديد من الجهود الصادقة لإعادة السلام والاستقرار للبلاد وإنهاء الانقسام.

الرقابة على الأغذية: لم نجد مخبزا يستعمل مادة برومات البوتاسيوم وسنعلن نتائج التقارير في مؤتمر صحفي

السعودية تسمح لحاملي التأشيرات السياحية بأداء “العمرة”